alexametrics
آخر الأخبار

مخلوف يدعو الفخفاخ إلى مراجعة التركيبة الحزبيّة الّتي اختارها لحزامه السّياسي

مدّة القراءة : 1 دقيقة
مخلوف يدعو الفخفاخ إلى مراجعة التركيبة الحزبيّة الّتي اختارها لحزامه السّياسي

اجتمعت الهيئة السياسيّة لإتلاف الكرامة في ملتقاها الجامع الأول أيام 24-25-26 جانفي 2020، للنظر في خيارات التنظيم والهيكلة ومناقشة الموقف من المشاركة في الحكومة المقبلة ومحاور التفاوض وأولويات الائتلاف في المرحلة المقبلة.


وفي بيان نشره الإئتلاف بعد إنتهاء الملتقى على صفحته الرسميّة، اليوم الأحد 26 جانفي 2020، عبّر إئتلاف الكرامة عن احترازه على أسلوب اختيار رئيس الحكومة، وخشيته من أن يكون امتدادا لمنظومة الشّاهد الّتي تتحمّل المسؤوليّة كاملة في كلّ ما آلت إليه أوضاع البلاد طيلة فترة ''حكمه الكارثيّ''، التي أدّت إلى عودة ''سياسة اللّوبيّات والغزو الممنهج لكلّ مفاصل الدّولة''.


ودعا النّاطق الرّسميّ باسم الإئتلاف سيف الدّين مخلوف رئيس الحكومة المكلّف إلياس الفخفاخ إلى مراجعة التّوليفة الحزبيّة الّتي اختارها لحزامه السّياسيّ، وذلك بالقطع الحقيقيّ والفعليّ مع شركاء الفساد ووكلاء الاستعمار والمنظومة البائدة. وأكّد على أنّ مبدأ المشاركة في الحكومة، رهين احترام الخيارات الوطنيّة والثّوريّة الّتي أفرزتها انتخابات 2019، كما انّ الاتّفاق حول برنامج إقلاع جريء يحدث النّقلة النّوعيّة الحقيقيّة، الّتي ينتظرها التّونسيّون منذ سنوات، مشيرا إلى أنّه في صورة لم يتحقّق ذلك فإنّ الإئتلاف سيكون موقعه الطّبيعيّ في المعارضة الوطنيّة الجادّة المسؤولة.


كما أعلن مخلوف في نصّ البيان، أنّه تقرّر تحويل الإئتلاف من ائتلاف انتخابي إلى حزب سياسيّ مدنيّ، وتكليف المكتب السّياسيّ المؤقّت بالقيام بالخطوات القانونيّة والتّنظيميّة المناسبة لتفعيل هذا القرار. وأضاف أنّ الحزب سيُحافظ على الخطّ الفكريّ والسّياسيّ العامّ، وعلى المبادئ السّبعة الأساسيّة الّتي تضمّنها بيان التّأسيس بتاريخ 27 جانفي 2019.


وأشار سيف الدين مخلوف أنّ المكتب السّياسيّ المُنتخب مؤقّتا، ستعهد إليه مهمّة إدارة الائتلاف إلى حين انعقاد المؤتمر الأوّل وانتخاب الهياكل الدّائمة، بالإضافة إلى أنّه ستتمّ هيكلة تنظيم الكتلة النّيابيّة وتوزيع المسؤوليّات داخلها، بما يحقّق وحدتها وتجانسها ونجاعة العمل داخلها.

 


ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية