alexametrics
آخر الأخبار

تونس تُنتخب عضوا قارا في المنتدى الدّولي للنّقل

تونس تُنتخب عضوا قارا في المنتدى الدّولي للنّقل

 

أصبحت تونس عضوا قارا في المنتدى الدّولي للنّقل، بعد أن تمّ انتخابها اليوم 23 ماي 2019،  بالإجماع من قبل كل الدّول المشاركة في المنتدى العالمي للنّقل المنعقد بمدينة ليزبيغ بألمانيا، وبالتّالي أصبحت تونس العضو عدد 60 في إحدى أهم هياكل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المتخصصة في مجال النقل.


وبيّن وزير النّقل، هشام بن أحمد، خلال إلقاء كلمته في هذا اللّقاء الوزاري، إنّ تونس بفضل موقعها الجغرافي الإستراتيجي بحوض البحر الأبيض المتوسّط، وباعتبارها أيضا  ملتقى للمبادلات التجارية البحرية المتوسطية وبالنظر إلى التطور المستمر لبنيتها التحتية وما تزخر به من كفاءات بشرية، فإنّها تسعى إلى أن تكون مركزا اقتصاديا إقليميّا وقطبا متوسطيّا للتّجارة والخدمات.


ووضّح بن أحمد أن الاستراتيجية القطاعية لتونس تهدف إلى تدعيم التنمية الشاملة على المستوى الوطني والاندماج الاقتصادي على المستوى الدولي والإقليمي، وذلك  من خلال نظام نقل ذكي متكامل ومترابط مع شبكات النقل الدولي، وتعمل هذه الإستراتيجية على تدعيم الربط الداخلي وإرساء منظومة تنقل مستدام يضمن التنقل اللائق و الأمن والسلامة للمواطن والبضائع ويوفر مقومات الاستدامة وحماية المحيط .


واعتبر يوغ تاي كيم، الأمين العام للمنتدى الدولي للنقل، أن انضمام تونس هو مبعث للفخر والاعتزاز للمنتدى، وأن كافة الدول الأعضاء بالمنتدى الدولي للنقل يتوقون إلى الاستفادة من التجربة التونسية ودعمها من أجل رفع تحدياتها في إطار سياستها في قطاع النقل، لأنها تمتلك إرثا حضاريا ثريا كأرضية ملائمة للمبادلات، من شأنها أن تحقق الاضافة لمنظمة عالمية على غرار المنتدى الدولي للنقل، مضيفا أن تونس التي تحتل موقعا استراتيجيا مميزا باعتبارها ملتقى لأوروبا وافريقيا والشرق الأوسط، وأضاف إن تونس فاعل ديناميكي لديه توجه مستقبلي في مجال النقل يرتكز على مبادرات في مجال البنية الاساسية على مستوى الشبكة الحديدية المينائية المناطق اللوجستية وفي مجال السلامة المرورية.


ي.ر


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية