alexametrics
سيارات

تويوتا تقدّم مجموعة سياراتها الهجينة لأوّل مرّة في تونس

تويوتا تقدّم مجموعة سياراتها الهجينة لأوّل مرّة في تونس

أطلقت شركة ب س ب المورّد والوكيل الرسمي لعلامة تويوتا ولأوّل مرّة في تونس مجموعة سياراتها الهجينة. تم تقديم سيارتي تويوتا راف4 الجديدة وتويوتا كورولا الجديدة الهجينتين خلال سهرة أقيمت بنزل فور سيزن قمرت بحضور السادة معز بلخيرية (الرئيس المدير العام لشركة ب س ب تويوتا) و ماكاتو هاسيغاوا (المدير العام للقسم الإفريقي بتويوتا) إضافة إلى جمع من ضيوف العلامة.

 

 

وسّعت تويوتا الرائدة في تكنولوجيات السيارات الهجينة مجال تواجدها العالمي بفضل شريكتها ب س ب التي أعلنت مؤخرا عن إطلاق السيارات الهجينة في تونس مؤكدة التزامها بوضع هذه التكنولوجيا على ذمة التونسيين. التزام تأكّد بإطلاق سيارتين (كورولا وراف4) مصنّفتين ضمن فئتين مختلفتين (سيارة الصالون والسيارة الرياضية متعددة الأغراض). يبعث مصنّع السيارات الياباني وممثله الرسمي في تونس برسالة ثقة عبر هذا الاطلاق مقرّين العزم على جعل السيارة الهجينة منتجا مهمّا بالنسبة للحريف التونسي خلال الفترة القادمة.

سيمكّن هذا القرار الحريف التونسي من الاستفادة من مزايا السيارات الهجينة خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد في استهلاك الوقود والتقليل في درجة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون و ذلك من أجل قيادة تحترم البيئة. هذا القرار سيمنح الحريف التونسي كذلك فرصة تجربة سيارات بتكنولوجيا عالية كما سيعزز العروض والخيارات داخل السوق المحلية. ستتولى الشركة توفير قطع الغيار الأصلية والخدمات التقنية الخاصة بالسيارات المورّدة في إطار التزامها تجاه الحريف بضمان الجودة وفقا لمعايير تويوتا العالمية.

يعطي إطلاق سيارتي كورولا وراف4 شارة انطلاق تنفيذ البرنامج التجاري الخصوصي للسيارات الهجينة. برنامج تتطلع ب س ب تويوتا لدعمه بعمل كبير في المجالين الاتصالي والتوعوي فيما يتعلّق بالسيارة الهجينة.

 

 

تفتخر تويوتا بسيارة كورولا كونها السيارة الأكثر مبيعا في العالم بأكثر من 45 مليون عربة منذ إطلاق تصنيعها سنة 1966. الجيل الثاني عشر للسيارة يحط الرحال في تونس وسيكون متوفرا في هيكلين مختلفين: سيارة الصالون والسيارة ذات الخمس أبواب.

بفضل المنصة الجديدة TNGA، أمكن للمصممين منح كلّ مكوّن هيئة مشخصنة تحت صورة ظلية أقل ونسب أكثر قوة.

أصبحت تويوتا كورولا الجديدة 5 أبواب نسبيا أكثر رياضية وديناميكية وشخصنة. يظهر الوجه الأمامي تطوّرا جديدا لمحاور Toyota Under Priority Catamaran (مقدمة سفلية ظاهرة) و Keen Look (نظرة ارادية).

 

 

أمّا سيارة الصالون كورولا فتستلهم تصميمها النقي والديناميكي من مثيلتها ذات ال5 أبواب. تختصّ السيارة بأسلوبها الخارجي الأكثر فخامة خاصة القوس المعاد ومؤخرة مصمّمة حديثا.

تمت إعادة رسم الهيكل بالكامل ما منح إطارا واسعا عصريا ومتناغما. مكّن التقاء القوام والألوان والإكساءات من ضمان جودة بصرية وحسية في أعلى مستوى. يعود الانطباع بالفضاء إلى لوحة الحافة الجديدة التي تراجع سمكها ب24 ملم على كامل السطح ما جعلها أقل كثافة كما مكّن ذلك من تعزيز الرؤية.

بالنسبة للمحركات، تتوفر تويوتا كورولا الجديدة بخيارات متعددة:

تتوفر النسخة ذات ال5 أبواب بناقلي سرعة يدوي وآلي حيث تم تجهيزها بمحرّك 1.2 ل توربو بحقن مباشر بقوة 116 حصان يؤمن انتقال السرعة 0-100 كم في 9،3 ثانية باستهلاك مختلط 5،2 ل/100 كم.

تتوفر نسخة الصالون بناقل سرعة يدوي وتم تجهيزها بمحرّك 1.6 ل بقوة 132 حصان يؤمن انتقال السرعة 0-100 كم في 9،7 ثانية إضافة إلى نسخة بناقل سرعة آلي مرتبط بمحرك هجين بقوة 122 حصان باستهلاك اقتصادي 3،4 ل/100 كم.

 

 

لئن كانت تويوتا راف4 سيارة رائدة منذ اطلاقها، فقد واصل هذا الموديل الخاص دعم مكانته ليصبح أحد أكثر السيارات مبيعا في العالم. مكّنت هذه السيارة من خلق فئة تصنيف جديدة تسجّل حاليا تواجد جميع مصنعي السيارات. تحظى السيارة اليوم بمكانة مميزة ضمن النشاط العالمي لتويوتا. منذ سنة 1994، تجاوزت المبيعات التراكمية للأجيال الأربعة 8،1 مليون سيارة. في العام 2017، احتلت تويوتا راف4 صدارة ترتيب مبيعات فئة السيارة الرياضية متعددة الأغراض والمرتبة الرابعة في ترتيب مبيعات السيارات لكلّ الفئات ب 953 810 سيارة.

بفضل المنصة الجديدة المصممة وفقا للهندسة الجديدة TNGA، دعّمت راف4 الجديدة خصائصها الديناميكية ونقاط قوتها: مركز ثقل منخفض ووزن مناسب وهيكل متين وصلب ومتوازن يمنح أداء واستقرارا استثنائيين لمزيد إرضاء السائق. لكن الخصائص لا تتوقف في هذا الحدّ لأن المنصة الجديدة ساعدت المصممين على القيام بمهامهم و أهمّها: منح هذا الجيل الخامس من سيارة راف4 مزيدا من الشخصية القوية التي تميز السيارة الرياضية متعددة الأغراض وأسلوبا خاصا يجعلها مختلفة عن منافساتها.

تعرض ب س ب  تويوتا سيارة راف4 بمحركين أكثر اقتصادية وقوة من محرّك الجيل السابق. تجمع تويوتا راف4 الهجينة 2.5 لتر بين الثبات والانبعاثات المنخفضة والتشغيل الهادئ مع القوة الإضافية والاستجابة. تنتج المنظومة الهجينة قوة قصوى ب218 حصان/160 كيلو وات مقابل 146 حصانا بالنسبة للنسخة السابقة ما يثبت أنّ التكنولوجيا الحديثة للسيارة الهجينة لا تخلو من قوة.

يؤمن المحرّك انتقال السرعة 0-100 كم في 8،4 ثانية فقط. تمثل هذه القوة حجة تجارية حصرية ضمن هذه الفئة. بفضل تحسين القدرات والمردود، ستتمكن النسخة الهجينة من السيطرة على هذه الفئة على المستوى العالمي. تتوفر السيارة كذلك بمحرك بنزين 2.0 لتر بناقل سرعة آلي ينتج 173 حصانا.

 

السيارة /النسخة

السعر الصافي بالدينار التونسي

Corolla HB  ACTIVE BVM

72 400

COROLLA HB  DYNAMIC BVA

79 800

COROLLA SEDAN  ACTIVE BVM

98 000

COROLLA SEDAN HYBRIDE

118 000

RAV4  DYNAMIC

149 000

RAV4 HYBRIDE

159 000

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية