alexametrics
آخر الأخبار

جابر بن عطوش: على الحكومة مراجعة سياساتها في التعامل مع السياحة

مدّة القراءة : 2 دقيقة
جابر بن عطوش: على الحكومة مراجعة سياساتها في التعامل مع السياحة

 

 

أكد رئيس الجامعة التونسية لوكالات الاسفار جابر بن عطوش خلال مداخلة هاتفية مع إذاعة إكسبراس أف أم تخوفه من تجاهل رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي للقطاع السياحي خلال المشاورات التي يقوم بها حاليا معتبرا ان رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد قد تجاهل الأطراف المكونة للمشهد السياحي خلال فترة اشرافه على الحكومة وهو الشيء الذي واصل فيه رئيس الحكومة المكلف الى حد الان.

 

وشدد بن عطوش على أهمية الرقابة وخاصة احترام القانون والضرب على ايادي المخالفين حيث اعتبر ان وجود عدد كبير من المعتمرين التونسيين حاليا لأداء مناسك العمرة في حين ان الموسم لم ينطلق بعد فعليا يعتبر خرقا واضحا للقانون متسائلا عن الأطراف التي تقوم بتسفير المعتمرين هل احترمت القانون المنظم للعمرة مستغربا تهاون وزرارة الشؤون الدينية ووزارة السياحة في ممارسة دورها الرقابي.

 

من جهة أخرى اعتبر بن عطوش ان السياحة التونسية بدأت تتجاوز ازمة الركود الذي كانت تعانيه منذ سنة 2011 و هو ما يدعو الى اتخاذ العديد من الإجراءات لحماية القطاع السياحي و تجاوز الصعوبات العديدة مثل الوضعية السيئة لأسطول النقل السياحي الذي لم يعد قادرا على المنافسة في ضل غلاء أسعار وسائل النقل السياحي فالحافلة الكبرى يتجاوز ثمنها الستة مائة ألف دينار في حين يتجاوز سعر الحافلة الصغيرة الثلاثة مائة الف دينار و سعر السيارات رباعية الدفع المائتي الف دينار و اعتبر ان الحل يتمثل في تمكين المهنيين من التوريد المباشر لعربات النقل و أضاف ان وزارة الاشراف و رئاسة الحكومة مدعوتان لتحمل مسؤوليتهما و مراجعة كراس الشروط المنظمة للمهنة مشددا على ضرورة اتخاذ قرارات موجعة لكنها ضرورية للحفاظ على خصوصية السوق التونسية .

 

وأضاف رئيس الجامعة ان السياحة الداخلية تمثل أكثر من ثلث العائدات الجملية لقطاع السياحة لكن السائح التونسي لا يتمتع بنفس الحفاوة التي يحظى بها السائح الأجنبي مضيفا أن عدد الرحلات التي تتوجه الى الشمال الغربي والجنوب الغربي تتجاوز المائة رحة أسبوعيا وهو ما يساهم مباشرة في الدورة الاقتصادية لهذه الجهات المهمشة مشددا على أهمية الرقابة معتبرا ان هذه المناطق الداخلية ينقصها الكثير من التدخل على مستوى البنية التحتية والطرقات التي يعتبر بعضها خير قابل للاستعمال أصلا.

ح.ب.أ


 

 

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية