alexametrics
آخر الأخبار

جليلة بن خليل: لن يتمّ تمكين الجزائريّين من كراء شقق صيفيّة في تونس

مدّة القراءة : 1 دقيقة
جليلة بن خليل: لن يتمّ تمكين الجزائريّين من كراء شقق صيفيّة في تونس

أكّدت عضوة اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الدكتورة جليلة بن خليل أنّ وزارة الصحّة بصدد العمل على إعداد بروتوكول خاصّ بكيفيّة إستقبال السيّاح الجزائريّين في حالة تمّ فتح حدود الجزائر.  

وخلال استضافتها في برنامج في برنامج ''علاش وكيفاش'' مع وصال الكسراوي في شمس أف أم اليوم الجمعة 26 جوان 2020، أشارت بن خليل أنّ السيّاح الجزائريّين حين مجيئهم إلى تونس لن يتمّ السماح لهم بكراء الشقق الصيفيّة في تونس كما جرت العادة، موضّحة أنّ الوزارة بصدد دراسة إستراتيجيّة خاصّة بكيفيّة التعامل مع الجزائريّين.  

 

وأضافت ضيفة شمس أف أم أنّ كلّ تونسي عائد من الخارج كان في دولة تنتمي للقائمة الخضراء وتنقّل إلى دولة أخرى تنتمي للقائمة باللون البرتقالي، يُطبّق عليه في تونس إجراءات آخر دولة كان فيها. الجدير بالذكر أنّ تونس إعتمدت على إجراءات وقائيّة من حيث تقسيم الدول التي سيأتي منها التونسيّين أو السياح حسب نسبة خطورة إنتشار فيروس كورونا بها، الدول التي تنتمي إلى المجموعة الأولى (اللون الأخضر) ذات الانتشار الضعيف للوباء، أيّ الدول التي لا تشهد انتشار لفيروس كورونا ولا تحتوي على بؤر وبائيّة، فإنّ العائدين منها إلى تونس لا يقع إخضاعهم إلى إجراءات وقائيّة خاصّة. المجموعة الثانية (اللون البرتقالي) ذات الانتشار المتوسط للوباء، أيّ الدّول التي تشهد حالة انتشار متوسّطة للوباء، من الضروري على العائدين من تلك الدول، الاستظهار بتحليل مخبري RT-PCR قبل السفر بـ 72 ساعة على ألا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 120 ساعة عند الوصول، أيّ قبل صعوده طائرة العودة إلى تونس.

 

 كما سجّلت تونس إلى حدود اليوم الجمعة وفق آخر تحيّين لوزارة الصحة، 1164 حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجدّ، منها 1023 حالة شفاء و50 حالة وفاة و91 حالة إصابة لا تزال حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة.

ي.ر

 

كل مقالاتنا عن كوفيد 19 على هذا الرابط.

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

تقرؤون أيضا

13 جويلية 2020 12:00
0
13 جويلية 2020 10:32
0
13 جويلية 2020 09:47
0