alexametrics
شبكات

جمعية شمس تصف قيس سعيد بالمعاق ذهنيا

جمعية شمس تصف قيس سعيد بالمعاق ذهنيا

 

بعد تصريحاته المعادية للمثليين، نشرت جمعية شمس للدفاع عن الاقليات الجنسية بيانا "لتدافع " فيه عن حقوق منظوريها الذين وصفهم سعيد بالعملاء الذي يتلقون تمويلات اجنبية. الجمعية التي ترفض باستماتة خطاب الكراهية والتحقير والسخرية من الاختلاف، اعتبرت في بيانها سعيد "معاقا ذهنيا" زاعمة أنه مصاب بمرض التوحد وتعليقاته متأتية من مرضه. 

 

 

خطاب الكراهية في الواقع كان من الجهتين، وكل منهما يدعي أنه تقدمي ويدافع عن الحريات، ليسقط الاثنان في تبادل الثلب والتهم. الجمعية كانت محل جدل بعد اتهامها من نشطاء بالتطبيع مع الكيان الصيهوني، واليوم 11 جوان 2019 أثار هذا البيان استياء العديد من الناشطين في المجتمع المدني الذي استغربوا استخدام الجمعية لخطاب متدني توصم من خلاله قيس سعيد بلفظ مثل "معاق ذهنيا" بغاية التحقير والسخرية.

 

 

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية