alexametrics
آخر الأخبار

جمعية عتيد ترصد بعض الاخلالات والنقائص سويعات بعد انطلاق عملية الاقتراع

جمعية عتيد ترصد بعض الاخلالات والنقائص سويعات بعد انطلاق عملية الاقتراع


أصدرت الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات "عتيد" اليوم الأحد 15 سبتمبر 2019، تقريرها الأولي حول ملاحظة  عملية الاقتراع، سويعات بعد انطلاقها.


وقد رصدت عتيد أن بعض المراكز فاق فيها التأخير 20 دقيقة مثل مركز نهج الورد بالمرسى ومركز الهادي شاكر بقرمبالية، وبعض المراكز الأخرى 40 دقيقة مثل مركز الحرية بالمكنين ومركز الاخلاق بسوسة مما نتج عنه حالات من التشنج في صفوف الناخبين.


كما لاحظت الجمعية أن النقص في عدد أعضاء المكاتب تراوح من 2 إلى 5 أعضاء مثل مركز الاقتراع الحرية بمكنين ومركز نهج الورد ومركز الفاضل بن عاشور بالمرسى بالإضافة إلى رصد نقص في التكوين.


كما تم منع الملاحظين من التنقل داخل المركز مثل المهدية وابن خلدون تونس2، مدنين دوار هيشر منوبة.


كذلك أكدت الجمعية على تواصل الحملات الانتخابية حول مراكز الاقتراع وداخلها من قبل ممثلي المترشحين وذلك في مركز البغدادي والقصبة وصفاقس2 ، مركز 18 جانفي بالحرايرية وحي النجاح بالملاسين، تونس1، ومراكز بن خلدون3 و4 بتونس2 ومركز غاندي بتينجة بنزرت ومركز النور جندوبة ومركز النور بالمنيهلة.


حرمان بعض الناخبين من حقهم في التصويت ووجود أسماء بعض الناخبين بتونس بالرغم من كونهم مسجلين بالخارج، وحرمان كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة من حقهم التصويت لصعوبة الوصول وذلك بكل من مركز شاكر1و2 بدوار هيشر، مركز الجديدة الحديثة ومركز عبد الرحمان مامي بالمرسى والرياض بالقيروان.


م.ي

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية