alexametrics
آخر الأخبار

حاتم المليكي: الرجاء عدم الزّج بالرئيس قيس سعيّد في المهاترات السياسيّة ومغازلته

مدّة القراءة : 1 دقيقة
حاتم المليكي: الرجاء عدم الزّج بالرئيس قيس سعيّد  في المهاترات السياسيّة ومغازلته


قال حاتم المليكي رئيس كتلة حزب "قلب تونس" داخل البرلمان، أن قيس سعيد أصبح رئيسا لجمهوريّة تونس، ورئيسا لكلّ الأحزاب ودعا إلى عدم الزّج به في المهاترات السياسيّة، قائلا ''الرجاء عدم الزّج بهذا الشخص في أيّ مهاترة سياسيّة ومغازلته واعتباره محسوبا على شقّ دون آخر وانّه قريب من أطراف دون أخرى''. 


وخلال استضافته مساء اليوم الجمعة 17 جانفي 2020، في برنامج ''يحدث في تونس'' مع الصحفية إيمان المدّاحي، أشار المليكي أنّ قلب تونس إعتمد مقاييس لإختيار مرشّحيه لرئاسة الحكومة، كما تمّ التنسيق والتشاور مع كلّ الأطراف السياسيّة الموجودة في البرلمان، وفق تصريحه. وأفاد المليكي أنّ الأرضيّة التي اتفق عليها مختلف الأحزاب هو أن تكون الشخصيّة المقترحة لرئاسة الحكومة ذات مرجعية إقتصاديّة ولها قدرة على تجميع الأحزاب وعالمة بدواليب الدّولة. 


وأضاف حاتم المليكي أنّ قلب تونس اختار فاضل عبد الكافي وحكيم بن حمودة نظرا إلى العمق الإقتصادي الذي يمتلكانه، كما تمّ اختيار راضي المدب ولمياء الفوراتي، نظرا للرؤيّة التي يكتسبانها في الإصلاحات الإقتصاديّة الكبرى. وأشار إلى أنّه تمّ اختيار أيضا رضا بن مصباح لأنّه عمل كثيرا في مؤسّسات الدّولة، بالإضافة إلى أحمد نجيب الشابي.


وأوضح أنّ قلب تونس تشاور مع حركة الشعب ومع حركة تحيا تونس، ومع كتلة الإصلاح الوطني وكتلة المستقبل ومع بعض الأطراف في التيار الديمقراطي. وبيّن أنّ حزبه حاول أن يكون ناجعا من حيث عدد الأسماء المقترحة ومن حيث مقاييس الإختيار ومن حيث احترام التعهّدات الشكليّة مع الأحزاب. 

ي.ر




تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية