alexametrics
فيديو

حاتم بن سالم: كلفة امتحان البكالوريا سنويا تضاهي 25 مليون دينار

حاتم بن سالم:  كلفة امتحان البكالوريا سنويا تضاهي 25 مليون دينار


إنطلق تلاميذ البكالوريا في إجراء إختبارات الدّورة الرئيسّة من إمتحان البكالوريا والتّي  تتواصل إلى غاية يوم 19 جوان 2019.


وأفاد وزير التربية حاتم بن سالم صباح اليوم 12 جوان 2019، في تصريح لإذاعة إكسبراس أف أم، إنّ 131 ألفا تلميذ وتلميذة يجتازون اليوم إختبار البكالوريا، مبيّنا إنّ نسبة التّلميذات تساوي ثلاث أضعاف التّلاميذ  الذكور في كل من شعبة العلوم التجريبيّة وشعبة الآداب، وقال إنّ كلفة امتحان البكالوريا سنويا تضاهي 25 مليون دينار، معتبرا أنها كلفة عالية على وزارة التربية بالرغم من كلّ أساليب التقشّف حسب قوله.


وأفاد إنّه منذ سنوات، يوجد أشخاص لقّبهم "بالنفوس الخبيثة" يتزعّمون تسريب الإمتحانات، وقال إنّ إمتحان البكالوريا ذو مستوى عالي ولا وجود لأي شكّ في مصداقيته على كل الأصعدة، وفي هذا السياق توجّه برسالة إلى كل التّلاميذ قائلا لهم أنهم شباب ومستقبل تونس، مأكّدا أنّ الإمتحانات في المتناول وليست بالصعبة على كل تلميذ قام بالتحضير على أكمل وجه، وإنّ الوزارة قامت بتوفير أحسن الظروف لإجراء الإمتحانات، كما دعا أولياء التّلاميذ إلى ضرورة منع أبنائهم من حمل أجهزة إلكترونيّة إلى قاعة الإمتحانات لتفادي الوقوع في العقوبات، وتمنّى النجاح لكلّ التلاميذ.

ي.ر




تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية