alexametrics
آخر الأخبار

حافظ قائد السبسي: الرئيس الباجي كان مقتنعا ان بقاء القدافي خطر على تونس

مدّة القراءة : 1 دقيقة
حافظ قائد السبسي: الرئيس الباجي كان مقتنعا ان بقاء القدافي خطر على تونس

قال حافظ قائد السبسي نجل الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية اليوم الثلاثاء 09 جوان2020، أن الرئيس الراحل  كان  الله مقتنعا بان بقاء القذافي في السلطة يمثّل خطرا على تونس الجديدة ما بعد الثورة ، فالقذافي لم يكن راضيا باستمرار ونجاح النظام الجديد في تونس و قام ببعض المحاولات لإفشال مسار الثورة فيها. و اكد قائد السبسي الابن انه يرى الرئيس على حق في قناعته السياسية ومتأكد من البداية من ردة فعل القذافي تجاه تونس.

 

و اضاف السبسي ان الوضع في المنطقة في تلك المرحلة الاستثنائية يختلف تماما على ما هو عليه الان فتونس حينها كانت تحتضن 1.300.000 ليبيا وكذلك عديد الجنسيات الأخرى الهاربة من الحرب الأهلية في ليبيا، و كان الباجي قائد السبسي رجلا محنكا في السياسة الخارجية وداهية في ادارة العلاقات الدولية والازمات الاقليمية وكان يعرف اين يضع رجليه تماما، واعيا بمصلحة تونس التي انقذها في تلك الفترة رغم كل الصعوبات والتحديات، وبالتحديد خلال تلك المرحلة الثورية المعقدة التي مررنا بها في سنة 2011 عندما كانت الدولة منهارة والأمن منفلت والاستقرار مهدد بالانهيار والحرب الأهلية على الأبواب، وكانت الصورة ضبابية عند غالبية الشعب التونسي لكنه قرأ حسابا لكل السيناريوهات الممكنة.

 

و اكد قائد السبسي الابن ان الرئيس الباجي قائد السبسي دائما يعمل بواقعية وحسب موازين القوى الموجودة على الميدان، وكان يأخذ بعين الاعتبار التوجهات العالمية وكذلك القوى الفاعلة في المنطقة المغاربية والعربية.

ح ب ا



تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

تقرؤون أيضا

13 جويلية 2020 12:00
0
13 جويلية 2020 10:32
0
13 جويلية 2020 09:47
0