alexametrics
BN CHECK

حراك الارادة: الأمينة العامة تساند المرزوقي للرئاسية.. وتتقدم بمطلب ترشح كمستقلة!

حراك الارادة: الأمينة العامة تساند المرزوقي للرئاسية.. وتتقدم بمطلب ترشح كمستقلة!

بعد التثبت في لائحة المترشحين للرئاسة والتي بلغ عددهم 97 مترشحا، علمت بيزنس نيوز أن الأمينة العامة لحراك الارادة والمنسقة في مبادرة تونس أخرى لمياء الخميري قد ترشحت للرئاسية بصفة مستقلة.

الخميري، وهي محامية، قدمت ترشحها في نفس اليوم الذي قدم فيها المنصف المرزوقي ترشحه، دون أن تنشر ذلك على صفحتها أو تقدم تصريحا اعلاميا كبقية المترشحين. قدمت الخميري مطلبها يوم 7 أوت حسب الهيئة، في ذات اليوم الذي تقدم فيه كل من المرزوقي وحمة الهمامي و عبد الكريم الزبيدي مطالبهم، مستغلة في ذلك الهالة الاعلامية حول هؤلاء للتخفي عن الأنظار - ربما.

الغريب أن لمياء الخميري تداوم على نشر صور منصف المرزوقي وارفاقها بتعليقات داعمة لترشحه، وتعلن بصفة رسمية على صفحتها مساندة تونس أخرى لترشح الرئيس السابق لقرطاج مرة ثانية، بعد فشله في 2014.

 

لا تعدو هذه الحركة كونها مناورة سياسية، بتقديم مرشح رسمي واخر احتياطي. لكن القاعدة السياسية تقول ان يكون المرشح الثانوي معروفا على الساحة السياسية. الخميري وجه غير معروف، لم يرها التونسيون سوى في حراك الارادة عبر تصريحاتها الاعلامية القليلة.

نذكر أن المنصف المرزوقي قد تقدم بملف ترشحه للرئاسية السابقة لاوانها يوم 7 أوت، رافضا أسئلة الصحفيين أو الادلاء بتصؤيح عقب ترشحه.

 

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية