alexametrics
BN CHECK

حسان فطحلي: الغنوشي لم يمنع البثّ المباشر لمداولات مجلس نواب الشعب

مدّة القراءة : 2 دقيقة
حسان فطحلي: الغنوشي لم يمنع البثّ المباشر  لمداولات مجلس نواب الشعب

 

نفى حسان فطحلي، المكلف بالإعلام في مجلس نواب الشعب، ما تمّ تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي يوم أمس الأحد بشأن إلغاء البث المباشر لمداولات مجلس نواب الشعب من خلال القناة الوطنية الثانية وذلك بقرار من رئيس المجلس راشد الغنوشي.

 

وفي تدوينة نشرها فطحلي على حسابه بالفايسبوك، اليوم الإثنين 25 نوفمبر 2019، أوضح أنّ ذلك الخبر كاذبا وإشاعة عارية من الصحّة، وبيّن أنّه تمّ بث مداولات الجلسة العامة الافتتاحية يومي 13 و14 نوفمبر 2019. كما أنّ المجلس لم يبرمج جلسات عامّة خلال هذه الفترة التي تعكف خلالها اللجنة الوقتية الخاصة للمالية على دراسة مشاريع القوانين المالية المعروضة عليها، الى جانب سهر المجلس في الأثناء على إحداث وتنصيب بقية هياكله ومؤسساته من بينها تلقي تصاريح تشكيل الكتل البرلمانية والاعداد لتنصيب مكتب المجلس.

 

وأشار إلى أنّ المجلس قد أعلن عن عقد جلسة عامّة يوم الجمعة 29 نوفمبر، المقبل بداية من الساعة 11.00 صباحا ''سيتم بثها بشكل مباشر كما دأبت العادة''، وأضاف أنّ ''الغنوشي أكّد منذ انطلاق أعمال المجلس على خيار انفتاح مجلس نواب الشعب على وسائل الإعلام والمجتمع المدني في إطار تكريس الشفافية والديمقراطية التشاركية التي ينصّ عليها الدستور مؤكدا الحرص على بناء علاقة شراكة وتعاون مع مختلف الأطراف ذات الصلة بمجلس نواب الشعب، في إطار ما يقتضيه احترام الدستور والنظام الداخلي للمجلس''. 

 

كما ذكّر  المكلف بالإعلام في مجلس نواب الشعب،بالفصل 103 المتعلّق  بالنظام الداخلي لمجلس النواب والذي ينصّ على أن تكون الجلسات العامّة علنية ويتمّ إشهارها بشتى الوسائل ومنها :

ـ الإعلان عن مواعيد انعقاد الجلسات العامة وجدول أعمالها،

ـ قبول المواطنين وممثلي المجتمع المدني والضيوف والإعلاميين في الأماكن المخصصة لهم وحسب التراتيب التي يضبطها المكتب،

ــ نشر مداولات الجلسة العامة ومقرراتها ونتائج عمليات التصويت والاقتراع وغير ذلك بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية في نشرته المتعلقة بمداولات مجلس نواب الشعب،

ـ النشر على الموقع الإلكتروني للمجلس،

ـ البث الإذاعي والتلفزي الحي والمباشر لمداولات الجلسات العامة وتيسير متابعة التونسيين بالخارج للمداولات.

 ي.ر

 

 

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية