alexametrics
آخر الأخبار

خبر كاذب: هيئة الإنتخابات توفّر أقلام يُفسخ حبرها في عمليّة الإقتراع ..

خبر كاذب: هيئة الإنتخابات توفّر أقلام يُفسخ حبرها في  عمليّة الإقتراع ..

 

نفى عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، ما تمّ تداوله بشأن  توفير هيئة الإنتخابات لأقلام يسهل فسخ حبرها داخل خلوة الإقتراع. 

 

وفي تصريح لموزاييك أف أم اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019، أكّد بوعسكر أنّ ما تمّ تداوله هو إشاعات خالية من الصحّة وليس لها أيّ أساس من الواقع، وأوضح  أنّ الناخب التونسي يجد في الخلوة قلم أزرق جافّ معروف كالأقلام التي يتمّ استعمالها بصفة يوميّة في تونس، وقال أنّ هيئة الإنتخابات لا تجد إشكالا في اصطحاب الناخب قلمه معه. 


 

ونذكر أنّ الأيام الفارطة، تداول نشطاء موقع التواصل الإجتماعي ''الفايسبوك''، مقطع فيديو مفاده  إبراز طريقة التزوير في الإنتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها، وظهر في الفيديو مواطن تونسي في مقهى، قام بكتابة أسماء مترشّحين في الرئاسية  على ورقة بيضاء وكأنّها ورقة اقتراع، ثمّ وضع علامة أمام أحد الأسماء وكأنّ الناخب اختار ذلك المترشّح، ثمّ أخذ قدّاحة وأشعلها وقام بتقريبها من العلامة التي فُسِخت بسرعة تحت تأثير الحرارة، ودعا  المواطن التونسي الذّي نشر الفيديو الناخبين إلى ضرورة أن يأخذوا معهم أقلامهم الخاصّة للإقتراع. 

 

 ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية