alexametrics
فيديو

رئيس الجمهورية: رغم التجاوزات حرية الصحافة أفضل من قمعها

رئيس الجمهورية: رغم التجاوزات حرية الصحافة أفضل من قمعها

 

قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم 11 جوان 2019 في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح أشغال المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين بحضور أنطوني بلانجي الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين و جريمي دير نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين ونقيب الصحفيين ناجي البغوري ورئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب ورئيس الاتحاد الإفريقي للصحفيين أن تونس ستعمل على توسيع مناخات حرية الصحافة وترسيخها أكثر بما أنها المكسب الأبرز للثورة مشيرا بقوله إلى أنه رغم وجود تجاوزات وانفلاتات فالمحافظة على حرية الصحافة أفضل من قمعها والعودة للوراء.

 

وتابع بقوله أن حرية الصحافة يجب أن تخضع لضوابط وأحسن من يقدر على ضبط الأمور هي نقابة الصحفيين حتى لا يعود الإعلام تحت سيطرة السلطة كما كان في الماضي.

وأكد السبسي أنه من الضروري تنقيح بعض القوانين السالبة لحرية الصحافة لافتا بقوله أنه من غير المعقول سجن أي صحفي عبّر عن أفكاره ومواقفه في جريدة ولا يمكن لذلك أن يحدث في تونس.

وأضاف بأنه قد وعد بأن لا يقاضي أي صحفي وهو إلى اليوم على وعده بذلك رغم التهديدات مشددا على أن تونس ستحافظ على حرية الصحافة والطباعة والنشر مهما كانت الكلفة.

وثمن رئيس الجمهورية الشراكة مع نقابة الصحفيين في ترسيخ الحرية معتبرا أن تونس استثناء وهي أول دولة في العالم أمضت اتفاقية سلامة الصحفيين.

واعتبر رئيس الجمهورية في ذات السياق أن تونس انتهجت منهجا ديمقراطيا والديمقراطية لا يمكن أن تكون في ظلّ غياب دولة القانون.

 

للإشارة فإن مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين ينتظم  للمرة الأولى في الشرق الأوسط  وإفريقيا.

يذكر أيضا أن مسيرة ستنطلق من فندق غولدن توليب المشتل عقب انتهاء أشغال الافتتاح في اتجاه مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تضامنا مع الصحفيين الذين يقتلون في كل البلدان العالم من أجل مهنتهم. 

س.ع


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية