alexametrics
آخر الأخبار

رئيس بلدية سوسة المستقيل: بعض الأحزاب تُجند الجمعيات للهرسلة والتجسس

رئيس بلدية سوسة المستقيل: بعض الأحزاب تُجند الجمعيات للهرسلة والتجسس

 

عبّر رئيس بلدية سوسة المستقبل توفيق العريبي تدوينة على حسابه الشخصي بموقع الفيسبوك اليوم 11 جوان 2019 عن تقديره لكافة زملاءه لافتا بقوله '' كم كنت تمنيت هذا الإلتفاف حولي و أنا في أوج الحماس و قبل نشر الاتهامات الباطلة و التشكيك و الإساءة لشخصي بدون وجه حق''

وصرح بقوبه بأن الخطير في المسألة هو '' أن بعض الأحزاب تُجنِّد وتستقوى بعدد من الجمعيات والأفراد ليقوموا بالهرسلة  والتجسس والتجنيد تحت عنوان المجتمع المدني و هي في الحقيقة أذرع لأحزاب و لولبيات تحركها متى شاءت''.

 

وتابع بقوله '' قضيت أشهر في محاولة تنقية الأجواء و لَمّ الشمل و توحيد الصفوف حول مشاريع تعود بالنفع على مدينتنا و كافة متساكنيها، و تحييد العمل البلدي عن كل التجاذبات السياسية و الإيديولوجية و الحزبية، غير أنه تبين مما لا يدعو للشك أن عدد من الزملاء تبنوا قراءات و تفاسير قانونية متباينة و أغلبها ذاتية، كما اعتمد البعض الآخر سلوكيات عدوانية مجانية، الشيء الذى نتج عن هذه المواقف تشنج و تعطيل عمل اللجان في المجلس''

وأوضح المتحدث أن الطعن في النظام الداخلي قد تمّ من جهة و الاستدلال به من جهة أخرى لإعادة توزيع اللجان مشيرا إلى أن هذه اللجان كان قد صادق عليها المجلس وهي تشتغل منذ 17 جويلية 2018 أي قرابة سنة، و الحال أن الانخراط و العمل داخل هذه اللجان يعد قبولا و مصادقة ضمنية و فعلية عليها، كما وجب التأكيد على أن آجال الطعن في اللجان محدد بستين''

 

وإعتبر العريبي أن كل ذلك يُمَرَّرُ تحت الإدعاء بطلب تطبيق القانون و محاربة الفساد وهي كلمة حق يُراد بها باطل و يتم التَّألِيب بهـا على كل مسؤول و النيل من سمعته و كرامته بدون أدنى وجه حق بتعلة حرية الرأي و التّعبير تنتهك الحُرُمات و تداس المقامات وفق تعبيره.

وأضاف رئيس بلدية سوسة المستقيل بأنه لو إستمرت هذه الانتهاكات قد يأتي يوم لن يجد هذا الوطن العزيز أي مواطن شريف يتقدم لتسيير أي مرفق عام داعيا كل المسؤولين بمختلف رتبهم ورؤساء البلديات بأن لا يقبلوا على أنفسهم أي مس من كرامتهم أمام الملأ من أي كان.

 

يذكر أن المجلس البلدي بسوسة كان قد شهد خلافات تتعلق بالتسيير بين المستشارين تنضاف إليها خلافات إيديولوجية وسياسية وفق ما صرح به رئيس البلدية توفيق العريبي في تصريح إعلامي.

للإشارة فإن عددا من المستشارين بالمجلس البلدي بسوسة كانوا قد اتهموا حركة النهضة بتعطيل سير العمل البلدي وباستهداف رئيسه.

 

 

س.ع


 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية