alexametrics
آخر الأخبار

راشد الغنوشي :حكومة الوفاق هي الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا

مدّة القراءة : 1 دقيقة
راشد الغنوشي :حكومة الوفاق هي الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا

 هذه المرّة لم يكن التصريح على صفحة حكومة الوفاق الليبية ولم يكن الأمر مكالمة سرّية، حيث نشرت الصفحة الرسمية لحركة النهضة والصفحة الرسمية لرئيسها راشد الغنوشي اقتباسا عن زعيم الحزب الاسلامي يؤكد فيه أنّ حكومة الوفاق هي الحكومة الشرعية الوحيدة.

 يتنزامن المنشور، مع شورى حركة النهضة المنعقد أمس 27 واليوم 28 جوان 2020 والذي يُنتظر أن  ينبثق عنه موقف الحركة من العديد من المسائل في الشأن العام السياسي منها رئيس الحكومة الياس الفخفاخ وقضية تضارب المصالح.

 

 

 

 ولم يكن الغنوشي، رئيس البرلمان والحزب، هو الوحيد الذي تحدى الموقف التونسي الداعم لحلّ ليبي – ليبي وحوار وطني، بل لحقه عبد الكريم الهاروني الناطق الرسمي باسم شورى الحركة الاسلامية  الذي ذهب الى التصريح بأنّ من لا يقف مع حكومة الوفاق لا يقف مع الشرعية في ليبيا.

 

 

 ورغم أنّ المكالمة السرية بين الغنوشي والسراج كلّفت رئيس البرلمان جلسة مساءلة رمزيّة اعتبرت اهانة له، ورغم أن رئيس الجمهورية قيس سعيد قد وضّح في زيارته الى فرنسا الموقف التونسي من القضية الليبية مؤكدا أن لتونس رئيس واحد وديبلوماسية واحدة، فان حركة النهضة لم تتردد في استغلال منصاتها الافتراضية للتذكير بوقفها الداعم للتدخل التركي في الأراضي الليبية.

 

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

تقرؤون أيضا

13 جويلية 2020 10:32
0
13 جويلية 2020 09:47
0
13 جويلية 2020 08:54
0