alexametrics
آخر الأخبار

روني الطرابلسي ينفي ما راج عن رفض السلطات التونسية قبول دخول الجزائرين الملتحين

روني الطرابلسي ينفي ما راج عن رفض السلطات التونسية قبول دخول الجزائرين الملتحين

 

قال وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي، إنّ عدد السيّاح بلغ في أواخر شهر جوان 2019، قرابة 3800 مليون سائح وإمكانية وصول هذه النسبة إلى حدود 9 مليون سائح في أواخر هذه السنة.

 

وفي حواره مع الصحفيّة أمينة بن دوّة في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 11 جويلية 2019، أكّد الطرابلسي إنّ السوق الصينيّة والأمريكيّة أصبحت وجهتها السياحيّة تونس، ولكن المشكل الذّي بات يعيق تواجد السيّاح بنسب كبيرة هي البنية التحتيّة في تونس، وبيّن أنّه بصدد العمل على تحسين المناخ البيئي بالتعاون مع وزارة البيئة وبتقديم مساعدات ماديّة للبلديّات لتدعيم إمكانياتهم في نظافة البيئة من قبل وزارة السياحة، كما أدان الطرابلسي على المواطن التونسي الإهمال وعدم تحمّل المسؤولية في المحافظة على نظافة البيئة وذلك بإلقائه النفايات في الشارع،  ودعا إلى ضرورة ترسيخ ثقافة النظافة في عقل المواطن التونسي، كي تكون تونس مثل أنظف دولة في العالم "رواندا" حسب قوله.

 

وأكّد الطرابلسي إنّ العمل المشترك بين وزارة الثقافة ووزارة السياحة على تعزيز المهرجانات بأذواق راقية وتحسين ظروف تنظيمها يساهم في إستقطاب الكثير من السيّاح، خاصّة المهرجانات الكبرى التي تقام في الأماكن السياحية، كما أفاد وزير السياحة إنّه تمّ فتح قرابة 30 نزل بعد أن تمّ إغلاقهم في جربة والمنستير وإضفاء تغييرات فيهم وتحسينات على مستوى جودة الخدمات، وبيّن الطرابلسي إنّه على عكس ما تمّ تداوله بامتلاء كلّ النزل بالسيّاح الأجانب فقط، أكّد إنّ النزل بها سيّاح تونسيين أيضا وبأرقام متفاوتة، واعتبر أنّ المواطن التونسي سائح ذو أولويّة في بلاده، وفسّر إنّ نسبة التفاوت بين السياحة المحليّة والأجنبيّة موجود في كلّ الدول بطريقة موسميّة.

 

ونفى الطرابلسي ما راج عن رفض السلطات التونسية  قبول دخول السائحين الجزائرين الملتحين إلى تونس، وأكّد أنّه أشرف بنفسه على دخولهم إلى تونس، كما أعلن الطلرابلسي إنّ  السائح الأجنبي الذّي يزور تونس يدفع قرابة 600 و800 أورو في الأسبوع، مقابل تمتّعه بامتيازات الإقامة الكاملة داخل النزل، ودعا المرشدين السياحيين إلى عدم هرسلة السيّاح بفرض برنامج محدّد للقيام بعطلتهم الترفيهيّة في تونس، واعتبر هذا التصرّف هرسلة للسّائح الأجنبي وتقييد لحريّته.

ي.ر 

 





تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية