alexametrics
آخر الأخبار

سعيد العايدي: نحتاج إلى جمهورية مثالية تحترم مواطنيها

سعيد العايدي: نحتاج إلى جمهورية مثالية تحترم مواطنيها

 

قال المترشح للانتخابات الرئاسية ورئيس حزب بني وطني سعيد العايدي اليوم 15 أوت 2019  '' إننا نحتاج في الوقت الراهن إلى جمهورية مثالية تحترم مواطنيها وتعيد ثقتهم فيها لتجعل المواطن بدوره يحترمها مشيرا إلى أن تعامل الدولة مع بعض المسائل جعل المواطن لا يثق في السلطة ويرى من يحكم غير مؤهل للحكم.

وأضاف أنه يعتزم وضع ميثاق أخلاق للحياة العامة والسياسية بهدف السير نحو جمهورية حديثة ومثالية وذلك هدف ترشحه.

 

وتابع خلال حضوره براديو اكسبريس ببرنامج في السياسة الذي يقدمه نشأت عزوز أنه يعتزم إجراء إصلاحات دستورية لإقامة توازن بين السلط التنفيذية والتشريعية والقضائية، قائلاً  '' يجب أن يكون من صلاحيات رئيس الجمهورية حل البرلمان في حالة حدوث أزمة سياسية في البلاد ''

واعتبر أنه لا يمكنه تنفيذ ما يطمح اليه إلا من خلال جمهورية مثالية قائلا "لدي رؤية طموح في مستقبل البلاد وأنا لا أعتمد على الحسابات السياسية، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال جمهورية مثالية ".

 

وفي سياق آخر أشار العايدي إلى أن من دور هيئة الانتخابات وهيئة المحاسبات مراقبة استعمال الحكومة لأجهزة ووسائل الدولة في العمل الحزبي والسياسي خصوصا مع اقتراب الحملة الانتخابية لافتا إلى أنه من الأفضل للوزراء المترشحين في التشريعية والرئاسية أن يتركوا مهامهم.

للإشارة فقد تم قبول ترشح سعيد العايدي للانتخابات الرئاسية ضمن القائمة الأولية التي أعلنتها هيئة الانتخابات.

س.ع


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية