alexametrics
فيديو

سليم العزابي: تحيا تونس أنهت خلافاتها مع قلب تونس من أجل مصلحة البلاد

مدّة القراءة : 1 دقيقة
سليم العزابي: تحيا تونس أنهت خلافاتها مع قلب تونس من أجل مصلحة البلاد


قال سليم العزابي الأمين العام لحركة تحيا تونس أنّه يحمّل المسؤولية السياسيّة بامتياز لحركة النهضة التي اختارت الحبيب الجملي لتشكيل الحكومة. 


وخلال استضافته في برنامج  "rendez-vous 9" مساء اليوم الاثنين 13 جانفي 2020، أشار العزابي أنّ ''سيناريو حكومة الرئيس'' هو الأنسب والأفضل من حكومة الجملي. وقال أنّ يوم التصويت على حكومة الجملي كان ''يوم تاريخي'' موضحا أنّ حكومته لم تكن لها شروط الحدّ الأدنى من النجاح. 


وأوضح العزابي أنّ حركة تحيا تونس أنهت خلافاتها مع حزب قلب تونس، من أجل المصلحة الوطنية للبلاد. وأكّد أنّ تحيا تونس لم تنضم بعد إلى أيّ جبهة برلمانيّة، وأضاف أنّ الحكومة الجديدة يجب أن تحظى بحزام سياسي كبير يضمّ أكثر من 140 نائب، وستلعب حركة تحيا تونس صوت الحكمة من أجل تحقيق ذلك.


وبيّن أنّ رئيس الدولة قيس سعيّد قادر أن يختار شخصيّة ويُعلم الأحزاب بها، ثمّ يطالبهم بالإجتماع واختيار شخصيّة بالتوافق. وأضاف أنّ الأحزاب غايتها التنسيق وتقريب المواقف لتفادي الوقوع في نفس أخطاء الماضي. وأكّد العزابي انّ حركة تحيا تونس مع شخصيّة سياسيّة تكون مستقلّة تكون على رأس الحكومة. 


وفي سياق آخر، أشار العزابي أنّ حركة النهضة هي حركة منافسة لحركة تحيا تونس وأوضح أنّ كتلته لم تصوّت لحكومة النهضة. وأتبع أنّ المسار الذي انتهجه الجملي في حكومته يجب على الحكومة الجديدة أن تقوم بعكسه تماما،  مشيرا انّ حكومة الجملي خطيرة على تونس. 

ي.ر


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية