alexametrics
BN CHECK

سليم الفرياني ينفي خبر الترفيع في سعر المحروقات في 2020

مدّة القراءة : 1 دقيقة
سليم الفرياني ينفي خبر الترفيع في سعر المحروقات في 2020

 راجت منذ صبيحة اليوم 26 نوفمبر 2019 أخبار حول زيادة مرتقبة في أسعار الكهرباء والغاز والمحروقات بداية من سنة 2020.

وزير الصناعة سليم الفرياني، نفى صحة هذا الخبر مشددا لميكرو اذاعة جوهرة مساء اليوم، أن حكومة يوسف الشاهد اضحت حكومة تصريف اعمال وهي على وشك المغادرة، ولس من المعقول أن تعلن عن زيادة- في احالة الى اقتراب تشكيل حكومة جديدة، ومناقشة قانون المالية من قبل مجلس جديد. وأوضح ان الحكومة ستواصل العمل لأسابيع قليلة، مما يجعل زيادات جديدة مستبعدة. وعلق "قمنا باقرار زيادات السنة الفارطة حين كان الوضع الاقتصادي صعبا وكانت لازمة، والحكومة الجديدة لن تقوم بزيادات في بداية عملها.." في احالة الى الأشهر الاولى لعمل حكومة الحبيب الجملي.

 

كما بين الفرياني، أن التونسي اليوم في حاجة الى رسائل طمأنة ايجابية منتقدا نشر الاشاعات عن زيادات مرتقبة في اسعار قطاعات حيوية  كالكهرباء والمحروقات.

 

من جهته، عبر الكاتب العام للجامعة العامة للكهرباء والغاز  عبد القادر الجلاصي عن رفض الجامعة "الزيادة المشطة المقبلة  في تعريفة الكهرباء"، ليقوم المدير المكلف بالعلاقة مع المواطن بالشركة التونسيّة للكهرباء والغاز، منير الغابي،  بنفي خبر الترفيع في معاليم استهلاك الكهرباء والغاز بنسبة 11 بالمائة ابتداء من جانفي 2020، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء.
 

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية