alexametrics
آخر الأخبار

سهام بن سدرين تطالب فرنسا بالاعتذار والتعويض عن الجرائم التي ارتكبتها في تونس

سهام بن سدرين تطالب فرنسا بالاعتذار والتعويض عن الجرائم التي ارتكبتها في تونس

 

 قالت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين اليوم الأربعاء 26 جوان 2019، إن الهيئة سترسل مذكرة إلى فرنسا في الأيام القليلة القادمة لمطالبتها بالاعتذار والتعويض المادي عن الجرائم التي ارتكبتها في تونس في عهد الحبيب بورقيبة وزين العابدين بن علي، وفق تصريحها لراديو France Inter.

 

وبيّنت بن سدرين بأن فرنسا قامت في 1956 بقصف مدن الجنوب التونسي وقتل المئات، علاوة عن مجزرة بنزرت التي راح ضحيتها ما يقارب 5000 شخص بينهم 300 عسكري.

 

وتم تحديد تعويض ضحية القتل بـ 20000 دينار، وفق تعبيرها، وسيقع ارسال كامل المعطيات والتفاصيل المتعلقة بهذا الملف بما في ذلك الضحايا.

 

م.ي

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية