alexametrics
آخر الأخبار

سيف الدين مخلوف يترك مداولات المجلس ليحل بالدوحة

مدّة القراءة : 1 دقيقة
سيف الدين مخلوف يترك مداولات المجلس ليحل بالدوحة


تداولت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019، صورة للنائب عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف وهو بالدوحة من قطر.

سيف الدين مخلوف لم يمضي على تسلم مهامه كنائب بمجلس نواب الشعب الكثير، إلا أنه اختار أن يتخلّف عن جلسات مداولات ومناقشات القوانين والمشاريع وكأنه غير معني بذلك ولا نعرف هل أنه في اجازة رسمية وهل يحق له اجازة وهو في أيامه الأولى بالبرلمان.


مخلوف كذلك لم يمثل اليوم بالمحكمة الابتدائية بتونس في قضيته ضد ممثل النيابة العمومية بسيدي بوزيد الذي تعمد مخلوف اهانته لأنه أمر بإغلاق المدرسة القرآنية بالرقاب، وقد حكم عليه بالسجن سنة و8 أشهر.


يبدو أن سيف الدين مخلوف بدأ في استعمال حصانته البرلمانية مبكرا ولعلى ما تمّت الإشارة له مسبقا خير دليل على ذلك، لكن ربما المحامي مخلوف غابت عنه بعض الأشياء بما أنه بدستور 2014، وخاصة فصله 69 أنه "إذا اعتصم النائب بالحصانة الجزائية كتابة، فإنه لا يمكن تتبعه أو إيقافه طيلة مدة نيابته في تهمة جزائية ما لم ترفع عنه الحصانة. أما في حالة التلبس بالجريمة فإنه يمكن إيقافه، ويُعلَم رئيس المجلس حالا على أن ينتهي الإيقاف إذا طلب مكتب المجلس ذلك".

م.ي

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية