alexametrics
آخر الأخبار

شوقي الطبيب يدعو مُدانا بالفساد للحديث عن مكافحة الفساد !

شوقي الطبيب يدعو مُدانا بالفساد للحديث عن مكافحة الفساد !

 تعقد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد يوم غدّ الخميس 12 سبتمبر 2019 مؤتمر صحفي ومناقشة بخصوص الشفافية ومكافحة الفساد وتعصير الحياة الاقتصادية وتم دعوة وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي الأسبق  ميشيل سابين.

إسم يبدو غريباً عندما نتذكر أن الرجل الذي تم اتهامه (دون متابعة قانونية) بالاعتداء الجنسي وإدانته في قضية "فساد".

كان ميشيل سابين رئيس بلدية d'Argenton-sur-Creuse  (وسط فرنسا) ، وواصل أنذاك الحصول على تعويض متزايد دون مبرر بعد تغيير اللائحة المتعلقة بـ "العلامة السياحية"  لمدينته. 

وعلى الرغم من أن الإجراءات تغيرت خلال فترة ولايته، استمر ميشيل سابين في الحصول على تعويض متزايد، وبمجرد أن تم التنديد بذلك في المجلس البلدي ، لم يجد الفريق البلدي من حل سوى ، التصويت على زيادة في التعويض المفترض أن يعوضه على ما خسرته العلامة "، وكتبت أنذاك مجلة Le Point أن الزيادة تمثلت في 25 بالمائة من التعويض.

واكتشف أحد أعضاء المجلس البلدي وهو معارض ما قام به المجلس فقدم شكوى وتابعت المحكمة الإدارية القضية وحكم المقرر العام بغرامة مالية قدرها 100000 أورو على المجلس البلدي في سبتمبر 2016.

ولم يقبل ميشيل سابين بإدانته وتقدم بالاستئناف في القضية، فرفضت المحكمة طلبه وطلبت منه في مارس الماضي استرداد 100000 أورو.

هل يعلم شوقي الطبيب أن ضيفه المفروض من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو شريك في هذا المؤتمر والنقاش؟ الشيء المؤكد أن ميشيل سابين، لا يمكنه تقديم دروس في الشفافية ومقاومة الفساد.

س.ع

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية