alexametrics
آخر الأخبار

شوقي الطبيب: لا يوجد في تونس ارادة سياسية لمكافحة الفساد

مدّة القراءة : 1 دقيقة
شوقي الطبيب:
لا يوجد في تونس ارادة سياسية لمكافحة الفساد

 

أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي طبيب اليوم الخميس 23 جانفي 2020 خلال استضافته ببرنامج هنا شمس مع سماح مفتاح أن تونس  تفتقد الى الإرادة السياسية الحاسمة في مكافحة الفساد معتبرا أن تونس تتقدم خطوة و تتراجع اثنتين في هدا المجال و أضاف أن تقرير منظمة الشفافية الدولية أورد نقاطا ايجابية حول تونس رغم تراجعها بنقطة حيث تحتل المرتبة الأولى في شمال إفريقيا و السادسة عربيا .

و أضاف طبيب أن الهيئة بصدد إعداد بيان في الخصوص سيتم نشره لاحقا.

و في سياق أخر أكد شوقي الطبيب أن هيئة الانتخابات عطلت عمل لجنة مراقبة تمويل الأحزاب والحملات الانتخابية حين أرادت مراقبة  تمويلات الأحزاب والحملات الانتخابية من خلال تكوين لجنة وطنية للمراقبة تتكون من الديوانة والهيئة الوطنية للاتصال السمعي والبصري والبنك المركزي وهيئة مكافحة الفساد ومحكمة المحاسبات، حيث تم عقد 3 أو 4 اجتماعات لكن تم تعطيل اللجنة، وفق تعبيره.

وأضاف أنهم طلبوا من هيئة الانتخابات قائمة الوكلاء الماليين للمرشحين والقائمات وإلى اليوم لم يتم الرد وبطريقة و هو ما يؤكد وجود عرقلة من هيئة الانتخابات لهذا مضيفا أن  الهايكا أيضا اشتكت من عدم تعاون هيئة الانتخابات، متابعا أن هذا يفسر الإشكاليات في صلب هيئة الانتخابات حاليا.

ح ب أ


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية