alexametrics
آخر الأخبار

شوقي الطبيب : إلياس الفخفاخ خرق القانون والدستور

مدّة القراءة : 1 دقيقة
شوقي الطبيب : إلياس الفخفاخ خرق القانون والدستور

قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب إنّ رئيس الحكومة الياس الفخفاخ خرق القانون والدستور بعدم تخليه عن إدارة ثلاث شركات وهو يباشر مهامه كرئيس للحكومة.

أوضح الطبيب أن الفخفاخ راسل الهيئة رسميا لتوضيح الأمر في 25 جوان 2020، مضيفا أن هذه المراسلة تضمنت معطيات تفيد بأن رئيس الحكومة أحال التصرف في الأسهم يوم 15 أفريل و22 ماي وتخلى عن عضوية مجلس ادارة احدى الشركات في 17 أفريل.

وتابع أن الهيئة تؤكد على ضرورة فسخ عقود شركات رئيس الحكومة مع الدولة، التي تم ابرامها والحال أنَ الفخفاخ يشغل منصب رئيس الحكومة موضحا أن الهيئة تبنت هذا الرأي بعد الاستئناس بقرار الحكومة المتعلق بفسخ عقود شركات تابعة لنائبين اثنين في البرلمان مع شركات اسمنت الكاف وبنزرت والصيدلية المركزية.

وذكر في ذات السياق، أنّه ليس من غير العدل أن يقوم الفخفاخ بالتفويت في أسهمه بالشركة بعد أن تضاعف سعرها نتيجة الأرباح التي تحققت بالعقود المبرمة مع الدولة وهو على رأس حكومة

إ.م

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

تقرؤون أيضا

13 جويلية 2020 12:00
0
13 جويلية 2020 10:32
0
13 جويلية 2020 09:47
0