alexametrics
آراء

صاحب صنعتك عدوك

صاحب صنعتك عدوك

 

  

حكينا الجمعة الي فاتت على نوايا التصويت و ما دارتش الجمعة إلا و بدات الناس الكل ( نقصد بالناس السياسيين ، خاطر بقية الشعب ملطخ في البحورات)  تصوّت في بعضها. تنقّح القانون الإنتخابي و تمّ إقصاء زوز من المترشحين و فيهم شكون ما رشحش روحو الي في الصدارة . إي أكهو عاد و إنطلقت صفارات الإنذار و نواقيس الخطر و أرسلت البيانات المنددة لبرلمانيين فرنسيين و وابل من التصريحات الإعلامية و فجأة تحولت تونس الديمقراطية الناشئة إلى تونس الدكتاتورية ، تونس الإقصاء . هاجت و ماجت .   جماعة تؤيد هذا القانون و ماذابية نحدد إنو موش كلهم من جماعة تحيا تونس و جماعة ضد التنقيح و موش كلهم تابعين لا القروي و لا التراس. ناس تقول كيفاش و علاش توة ؟ و ناس تقول لازم توة قبل الإنتخابات !

 

الأكيد إلي مجلس نواب الشعب أثبتلنا عكس ما يروج و حتى ما روجتو عليه الحكومة إنو سريع و خفيف و رشيق . فيسع فيسع ينظر في القوانين . فيسع ينقحها و في سرعة البرق يصوت عليها و أثبتولنا نوابنا إنهم قادرين يحضروا بكثافة و ينضبطوا وقتلي الحكاية متعلقة بإقصاء منافسيهم و الحفاظ على مكاسبهم. على ذكر المكاسب، حبيت نوجه تحية من منبري هذا للنيابة العمومية و هيئة مكافحة الفساد و نسألهم على أحوالهم و سمعوشي بالزهر و لا بالصدفة تصريحات بشرى بلحاج حميدة كيف فضحت مظاهر الثراء الفاحش داخل قبة المجلس و شكاير الفلوس و العملة الصعبة ؟؟؟ مصاب نبداو قبل التصويت و التنقيح على قوانين جديدة نطبقوا إلي عندنا راهي تونس جنة و فيها بريكاجي.

 

الأكيد إنو نحنا المواطنين ما ستنيناش هالأيامات بش نبهوا و نقولوا و نعيطوا راهو ثمة مال فاسد يدور في الإنتخبات و إنت و الجهة و إنت و البلاصة الصوت يتشرى و يتباع بين 20 و 50 دينار. حكينا في السابق الي الجمعيات الخيرية و الطهورات و العروسات الجماعية راهم ماهمش لله في سبيل الله و إنما لخدمة الإنتخابات. حكينا و قلنا إنو الإعلام و بعض القنوات التونسية والأجنبية و الجوامع في مقدمة الأحزاب و لم يتحرك ساكنا للي إقترح القانون و عدّلوا و صوّت عليه. اليوم كيف تبدلت المشامية و الشعب عطاهم إنذار قوي إنو اليوم مستعد يصوت للكائنات الفضائية و هوما لا غاروا .

وو فكروني بالمثل الشعبي صاحب صنعتك عدوك !

 

أما إستوقفني من جملة النتقيحات الي صادق عليها مجلس نهّاب الشعب " الخطاب الذي لا يحترم النظام الديمقراطي  و الي يدعو للعنف و التمييز و التباغض بين المواطنين" تباغض ؟؟؟؟ وين سمعتها وين سمعتها ؟؟؟ آه تفكرّت " موتوا بغيضكم " تتفكروها يا توانسة يلي قهروكم يا توانسة يلي مرضوكم يا توانسة يلي هججوكم  !!!!! 

حزب النهضة الي اليوم صوت على هالقانون و فرحانين في آخر الجلسة يعنقوا في بعضهم نساو كيف الصحبي عتيڨ في شارع الحبيب بورڨيبة دعا إلى سحل المواطنين و كان الأمر كذلك و مات لطفي نڨض مسحول . و إن لم تستح فأعل ما شئت . و مهما الناس هاذم عملوا و مازالوا بش يعملوا الأكيد إنو الناس قررت إنها ماعادش بش تصوتلهم و ماعادش بش تعطيهم فرصة إنهم يكذبوا و يعملوا الي عملوه في تونس في السنوات الأخيرة .

هالنواب و الأحزاب التعسية الي وقفت جلسة ساعتين بش تترحم على المجرم الإخواني محمد مرسي ، إذا تواصل على المعدّل المرة الجاية بش يقروا الفاتحة على روح الشعب التونسي . الجدل الواسع و النقاشات و الاتهامات الي تخلقت بعد المصادقة على هالقانون أكدتلي حاجتين : إنو السياسيين الحاليين  ماعدا كعبتين و كعبة لا عاد لا يصلحوا لا للسوق لا للصندوق و إنو الي جايين بعدهم يبعدوا عليهم بالصبرو إنو عام 2019 بش يكون عام زمّة  ، أصعب مالسنوات الي فاتوا و الله المستعان.

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية