alexametrics
آخر الأخبار

صفر اصابة بكورونا في طواقم الخطوط التونسية

مدّة القراءة : 1 دقيقة
صفر اصابة بكورونا في طواقم الخطوط التونسية

أعلن  الياس المنكبي الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية تسجيل صفر اصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف طواقم الطائرات منذ بداية الوباء، وذلك في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم 29 جوان 2020.

 وأكد المنكبي أنّ مرد هذا النجاح في تفادي الاصابات يعود الى اتخاذ الناقلة الوطنية لتدابير وقائية صارمة لضمان سلامة المسافرين والطواقم على حد السواء مع تنفيذ قرار فتح الحدود الجوية يوم 27 جوان الجاري على حد تعبيره، ولم تسجل الناقلة اصابات في صفوف طواقمها رغم رحلات الاجلاء اليومية ووصولها الى المناطق الموبوءة والمصنفة خطيرة.

  “الخطوط الجوية التونسية ورغم الصعوبات المالية التي تمر بها، خصصت اعتمادات استثنائية لتوفير التجهيزات والمعدات الوقائية اللازمة لكافة اعوانها واطاراتها وخاصة الطواقم العاملة على متن الطائرات مع تمكينها من التدرب على قواعد تنفيذ البروتوكول الصحي المعتمد في الغرض. الخطوط التونسية نجحت في كسب رهان التحدي بضمان سلامة طواقمها والقيام بواجبها في اجلاء المواطنيين التونسيين العالقين ببلدان العالم، وكانت سباقة لتكون في خدمة التونسيين والاقلاع بطائراتها للوقوف الى جانبهم في الوقت الذي امتنعت فيه شركات طيران اخرى عن القيام بعمليات الاجلاء، بما يعزز مكانة الناقلة التونسية لدى التونسيين اولا، ويؤكد اهمية ان تكون “الغزالة” عنوانا للهوية التونسية ورمزا وطنيا ثابتا بعيدا عن حملات التشويه التي تتطالها ومطالب التفويت فيها”

 

وختاما، وجه ر.م.ع الشركة الوطنية رسالة الى الحكومة ووزارة النقل مطالبا  بنتفيذ الاصلاحات المتعلقة باعادة هيكلة شركة الخطوط التونسية ورد  الاعتبار لها.

 

 “تسجيل الخطوط التونسية لرقم معاملات يناهز 1700 مليون دينار سنة 2019 ونحو 1500 مليون دينار سنة 2018 وجميعها مؤشرات ايجابية من شانها ان تعزز مكانة الناقلة التونسية في المشهد الاقتصادي وتساعد على تطوير رقم معاملاتها باعتماد سياسات التصرف الناجعة والحوكمة الرشيدة صلبها.”


 مقالاتنا حول كوفيد-19 على هذا الرابط.


ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

تقرؤون أيضا

13 جويلية 2020 10:32
0
13 جويلية 2020 09:47
0
13 جويلية 2020 08:54
0