alexametrics
آخر الأخبار

صورة اليوم: حكومة الفخفاخ بعد اداء اليمين الدستورية

مدّة القراءة : 1 دقيقة
صورة اليوم: حكومة الفخفاخ بعد اداء اليمين الدستورية

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الخميس 27 فيفري بقصر الرئاسة، على مراسم موكب أداء اليمين الدستورية لحكومة الياس الفخفاخ، و ألقى الرئيس قيس سعيد بالمناسبة كلمة أكد فيها أن تكوين الحكومة جاء بعد مخاض عسير و مشاورات مضنية و أرجع السبب إلى نتائج الانتخابات التشريعية التي أفرزت برلمانا دون أغلبية واضحة و إلى قانون الانتخابات الذي يعتمد طريقة التمثيل النسبي و أكبر البقايا.


وأوضح رئيس الجمهورية، حسب ما جاء في بيان نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على الفايسبوك، أن مثل هذه الأوضاع التي عاشتها تونس ليست مستجدة في تاريخ الأنظمة السياسية، مؤكدا على أهمية التداول على السلطة والتعايش السلمي لبناء الديمقراطية. واعتبر أن الأزمة التي عاشتها تونس ليست أزمة نظام بل أزمة منظومة كاملة و أزمة فكر ومفاهيم، فقد تطور الفكر السياسي لكن المفاهيم بقيت جامدة مؤكدا ضرورة إحداث آليات جديدة في العمل السياسي.



وأبرز أن انتظارات الشعب كثيرة ولا يحق لأحد أن يتجاهلها، مبينا أن أكبر تحد هو الوضع الاقتصادي والاجتماعي، مشددا على وجوب وضع حد للفساد المستشري وضرورة الانتصار في هذه المعركة مؤكدا على أهمية الوضوح في الغايات والوسائل.

ح ب أ

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية