alexametrics
آخر الأخبار

ضريبة على القيمة المضافة بنسبة 7 بالمائة على الأدوية والمنتجات الصيدلانية

مدّة القراءة : 1 دقيقة
ضريبة على القيمة المضافة بنسبة 7 بالمائة على الأدوية والمنتجات الصيدلانية

 

 

في قانون المالية 2020، ستخضع مبيعات التجزئة للأدوية والمنتجات الصيدلانية لضريبة القيمة المضافة بنسبة 7 بالمائة   بداية  من  1 جانفي  2020.

 في تصريح لبيزنس نيوز،  أشار نوفل عميرة  نائب رئيس اتحاد أصحاب الصيدليات الخاصة إلى  سلبيات هذا القانون، حيث أن فرض الضرائب على الأدوية والمنتجات الصيدلانية في ضريبة القيمة المضافة كان مستحيلًا في السابق، لأن هناك نوعين مختلفين من هذه المنتجات، وهما الأدوية المستوردة التي لا تخضع لضريبة القيمة المضافة والم=منتجات المحلية. بالتالي، أكد أنه من  غير المعقول تقديم قائمة من الأدوية "المعرضة  لضريبة القيمة المضافة لأن هذه القائمة تتغير كل يوم.

 

وأضاف أن تجار الجملة والموزعين  الذين يمرون بمختبرات الأدوية والصيدليات، مهددون بالفلاس لأنهم يبيعون بسعر ثابت أقل من الهامش التجاري.

 

يجب أن تمتثل الصيدلية المركزية أيضًا لهذه الضريبة على القيمة المضافة والتي ستؤدي إلى زيادة في سعر شراء الأدوية والمنتجات الصيدلانية للمستهلك.

لذا أوصى نائب رئيس نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة بمراجعة شروط ضريبة القيمة المضافة هذه قبل توسيع نطاقها في بداية 2020.

 

للتذكيرن تمت المصادقة على  قانونا  المالية برمته بـ 127 صوتا، 50  صوتا ضد و 4 محافظين.

 

 

 

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية