alexametrics
آخر الأخبار

طارق الشريف: الشراكة بين القطاع العام والخاص لم تمكن من دفع الاستثمار

طارق الشريف: الشراكة بين القطاع العام والخاص لم تمكن من دفع الاستثمار

 

قال رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت" طارق الشريف اليوم الخميس 23 ماي 2019 أن تونس لا يمكن أن تخرج من أزمتها دون شراكة فعلية بين القطاع العام والخاص لافتا إلى أنه ومنذ المصادقة على القانون المتعلق بذلك لم يقع انجاز أي مشاريع فعلية لتمكين القطاع الخاص من انجاز المشاريع التي من شأنها أن تخفف من المديونية وتدفع الاستثمار وتقلص من التضخم وتراجع الدينار.

 

 وأكد في سياق آخر أن تحقيق تخفيض بنقطة واحدة في نسبة التضخم لا يمكن أن يكون هدفا داعيا إلى ضرورة إجراء الإصلاحات اللازمة للتشجيع على الاستثمار.

 وأشار خلال حضوره براديو موزاييك الترفيع في قيمة الفائدة المديرية كانت متوقعا وسيتواصل لو لم يقع حل جميع الإشكالات مشددا على ضرورة العمل أكثر والتخفيض في التوريد والترفيع من التصدير.

 وأضاف الشريف أن الناتج الداخلي الخام انخفض الى 40 مليار دولار مشيرا إلى أن تونس لا يمكن أن تتحمّل هذه الوضعية لو تواصلت والتي أضرت بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة.

 

 س.ع


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية