alexametrics
أفكار

طوفان الترشحات لمجلس نواب الشعب

طوفان الترشحات لمجلس نواب الشعب

 

طوفان الترشحات لمجلس نواب الشعب بالبحث على رئيس قائمة ثم ملء القائمات كيفما كان بالإنتباه فقط إلى توفر الشروط الشكلية والتناصف بين الرجال والنساء أثبت أن هذا الشكل من التنافس أصبح يهدد العملية الإنتخابية ويفرغ الديمقراطية من محتواها وغاياتها.

كما أن ما تتداوله وسائل الإعلام أو المواقع الإجتماعية حول أسماء المترشحين لمنصب رئيس الجمهورية يثير الشفقة وينعكس سلبا على صورة الدولة والجمهورية في الداخل والخارج ويمس من هيبة المؤسسات ويجذب إلى الأسفل والأدنى صورة ورمزية منصب رئيس الجمهورية في بلد يعيش تجربة ديمقراطية فتية.

الديمقراطية تدفع للتنافس بين الكفاءات والبرامج ولا تؤدي إلى مشهد عبثي يشوه المشهد السياسي ويمرغ العمل الحزبي في التراب حين يتدافع المغامرون والنكرات لتحمل مسؤولية السلطة التشريعية وهم يعرضون أنفسهم للبيع والشراء لمن يتلاعب بهم ويستغل اندفاعهم وعدم خبرتهم ليحصل على دمى يحركها لأهداف لا يعلمونها وتحقيق غايات غائبة عن أذهانهم.

 

هذا المشهد المحموم والسريالي فرصة لمن بقي من العقلاء الذين يقدرون مصلحة الوطن والبلاد وبحرصون على إنجاح التجربة الديمقراطية أن يفكروا من الآن في إعادة النظر في النظام الإنتخابي وفي وضع الضوابط القانونية لمنع السقوط في الاسفاف وحماية العمل السياسي من خطر الترذيل والعبث وكذلك تمكين مراكز السلطة التشريعية والدولة من الإستفادة من كفاءات البلاد التي لا يمكن أن تقبل الدخول في هذا النوع من اللعب السياسي الذي يفتقد للحد الأدنى من الضوابط والأخلاق.

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية