alexametrics
آخر الأخبار

عبد الكريم الزبيدي: وقع استغلال المافيا وإدخالها للسياسة

عبد الكريم الزبيدي: وقع استغلال المافيا وإدخالها للسياسة

 

قال المترشح المستقل للرئاسية عبد الكريم الزبيدي اليوم 11 سبتمبر 2019 أنه سيطبق القانون على الجميع متعهدا بأنه لن يترك البلاد '' للمافيا والكناترية والباندية '' قائلا '' سنقضي عليهم... المافيا في كل مكان وتمّ استغلالها وإدخالها للسياسة''

وتابع خلال حضوره ببرنامج ميدي شو على إذاعة موزاييك أف أم في ضيافة إلياس الغربي أنه سيقترح مبادرة تشريعية لتنقيح القانون الانتخابي خصوصا العتبة والسياحة الحزبية والتمويل.

وفي سياق الحملة الانتخابية إعتبر الزبيدي أن الحملة لم تبن على برامج بل بنيت على التشويه لافتا الى أنه لم يكن كرفا في حملات التشويه قائلا '' أنا أول من بادر بالإستقالة حتى لا يشكك في نتائج الانتخابات أو استغلال أجهزة الدولة ''

وأشار إلى أنه ومنذ إعلان استقالته لم يستقبل أي مدني في مكتبه بعد أن كان يستقبل النواب خلال وجوده على رأس الوزارة سابقا قائلا '' أتحدى أي تونسي يقول أنني استقبلت مدني بمكتبي بعد استقالتي''.

وذكر مجددا بأنه مستقل ولا يملك أي قائمات في الانتخابات التشريعية مشيرا إلى أن استقلاليته لا تعني أنه ضدّ الأحزاب وإنما هو فيتوافق مع الأحزاب التي تتماشى معه.

وبخصوص روايته السابقة بمحاصرة مجلس الشعب أوضح أن ما ذكره لا يتعلق بأسرار الدولة ومن حق كل التونسيين معرفة ذلك.

وأضاف الزبيدي أنه صاحب فضل على مؤسسة عسكرية خصوصا في المجال الاجتماعي لافتا إلى أن المؤسسة العسكرية ستظل في خدمة التونسيين وستبقى جمهورية .

وحول برنامجه الانتخابي أكد أنه سيعمل على تكريس دبلوماسية اقتصادية مع السوق الافريقية وحول الأليكا أكد أن الشراكة مع الاتحاد الأوروبي حصلت منذ 1995 وكانت إيجابية .

ولفت إلى أنه سيساهم في تقديم التوجهات العامة لمقاومة التهريب وللتخلص من الكماليات في التصدير لتعديل الميزان التجاري.

للإشارة بفصلنا على الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها أربعة أيام لتحديد الرئيس الجديد لتونس لعهدة جديدة تتواصل إلى خمس سنوات.

س.ع

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية