alexametrics
شبكات

عبيد الخليفي : صورة مهينة لتونس .. كأن الغنوشي في حضرة ولي الأمر

مدّة القراءة : 1 دقيقة
عبيد الخليفي : صورة مهينة لتونس .. كأن الغنوشي في حضرة ولي الأمر

 

 

عقب القاء غير المعلن بين راشد الغنوشي رئيس البرلمان  ورجب طيب أردوغان الرئيس التركي، توالت التعليقات التي استنكرت هذا "الاجتماع السري" الذي لم يُعلم به الغنوشي، ممثل المؤسسة الدستورية، مجلس نواب الشعب.

 

كتب الاكاديمي والمحلل عبيد الخليفي تدوينة عنونها بـ ' زيارة الإهانة.. له ولنا'' منتقدا الزيارة التي لم تعد تتعلق بالحركة الاسلامية النهضة فقط، كون الغنوشي انتخبا رئيسا للبرلمان.

 

علق الخليفي " يفترض أن يكون للزيارة بروتوكول يتعلق بإعلام مكتب المجلس والوفد الذي سيرافقه.. لكنه تجاوز كل الأعراف لتخرج لنا صورة مهينة للشعب التونسي".


ملاحظا الصورة التي نشرتها وكتالة الأناضول، بين الخليفي أن العالم التونسي غائب في احالة الى عدم رسمية الاجتماع الذي وصفته الوكالة التركية بأنه "لقاء أُغلق أمام الصحافة".

 

لنذكر أن اللقاء لم يذكر في أي صفحة أو موقع رسمي للطرفين، ولم يُضمن في موقع الرئاسة التركية لأنشطة أردوغان أو على الصقحة الرسمية للغنوشي.

 

ويأتي اللقاء بعد أقل من 24  ساعة من فشل حكومة الحبيب الجملي في نيل ثقة البرلمان، ولم يتم الاعلان عنه من الجانبين التركي ومن الحركة الاسلامية.

 

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية