alexametrics
آخر الأخبار

عبير موسي : رضا شلغوم وزير ماليّة حكومة الفشل والعجز

مدّة القراءة : 1 دقيقة
عبير موسي : رضا شلغوم وزير ماليّة حكومة الفشل والعجز

 

في إطار جلسة عامّة بالبرلمان لمناقشة مشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2019، اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019، عبّرت النائبة عبير موسي رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحرّ في البرلمان عن أسفها لوجود وزير المالية رضا شلغوم في "حكومة الفشل".


''أشعر اليوم بلوعة وحزن وأنا أقف أمامك وأنت وزير ماليّة حكومة الفشل والعجز وإفلاس البلاد بعد أن كنت وزير ماليّة النمو''، وأتبعت موسي أنّ مشروع قانون الماليّة التكميلي هو دليل على الفشل وعلى سوء إدارة الدّولة وسوء القدرة على صياغة قوانين مالية. وأشارت إلى أنّ هذا القانون تقدّمت به حكومة تصريف الأعمال وستتولّى تنفيذه الحكومة المقبلة التي لم تتكون بعد، متسائلة عن إمكانيّة تحمّل أعضاء  الحكومة الجدُد لكوارث هذا القانون. 


من حيث الشّكل، أفادت موسي  أنّ هذا القانون لا يستجيب للأبجديات التي تفرضها قوانين المالية، واعتبرت أنّ قانون المالية الأصلي يفتقد للمصداقية والشفافية في علاقة بالمديونية، وعجز الميزانية، ومدى نسبة تنفيذ المشاريع على مستوى الجهات. من ناحية جوهر قانون المالية التكميلي، بيّنت أنّه ساهم في نقص مدّخرات الشعب التونسي كما أنّ الدولة أصبحت عبء على المواطن وعلى الاقتصاد مع تدني القدرة الشرائية واعتبرت أنّ هذا النزيف مسّ من السيادة الوطنية وندّدت بالزيادة في كتلة الأجور في ظلّ غياب زيادة في النمو وهو ما ساهم في التضخم المالي.

ي.ر





تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية