alexametrics
آخر الأخبار

عبير موسي تحذّر قيس سعيّد من اتخاذ قرار بإسم الشعب التونسي في علاقة بالملف الليبي

مدّة القراءة : 1 دقيقة
عبير موسي تحذّر قيس سعيّد من اتخاذ قرار بإسم الشعب التونسي في علاقة بالملف الليبي

 

حذّرت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحرّ رئاسة الجمهورية من اتخاذ أية خطوات أو إصدار أي قرارات بإسم الشعب التونسي في علاقة بالملف الليبي من شأنها أن تمثل انحرافا عن ثوابت السياسة الخارجية التونسية التي تقوم على مبدأ عدم التدخل في الشأن الداخلي للدول وعدم إقحام تونس في محاور وتجاذبات دولية أو إقليمية قد تمس من السيادة الوطنية والأمن القومي التونسي.

 

وفي بلاغ نشره الحزب اليوم الأربعاء 25 ديسمبر 2019، ندّد الدستوري الحرّ بالغموض الذي تكتسيه زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الغير معلنة  لتونس مرفوقا بوفد رفيع المستوى من بينه وزير الدفاع ورئيس جهاز الاستخبارات. وعبّر الحزب عن استغرابه من عدم اعلان هذه الزيارة من قبل المصالح الإعلامية لرئاسة الجمهورية طبقا للنواميس المعمول بها مستنكرا  بلوغ مثل هذه المعلومات المهمة إلى الرأي العام عبر وسائل الإعلام التركية.

ودعا الدستوري الحرّ رئاسة الجمهورية إلى اعتماد الشفافية في مجال السياسة الخارجية وتوضيح الخيارات المتبعة في هذا الشأن وإطلاع الرأي العام على مثل هذه المسائل السيادية.

 

ونذكر أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد، استقبل اليوم الأربعاء 25 ديسمبر 2019، بمطار تونس قرطاج الدولي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وفي نقطة صحفيّة لهما كان النقاش الملفّ الليبي هو بالأساس محور الزيارة.


ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية