alexametrics
آخر الأخبار

عز الدين سعيدان: الحكومة ستتكّون وسيمنحُها النواب ثقتهم

مدّة القراءة : 1 دقيقة
عز الدين سعيدان: الحكومة ستتكّون وسيمنحُها النواب ثقتهم

 

أكّد  الخبير الاقتصادي عز الدين سعيدان أنّ الحكومة ستتشكل من غير مشاكل وسيصوّت عليها النوّاب وسيمنحوها الثقة خوفا من إعادة الإنتخابات التشريعيّة، وذلك خلال استضافته في برنامج ''تونس اليوم'' مع الإعلاميّة مريم بلقاضي في قناة الحوار التونسي اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019.


وأضاف متسائلا إن كان بإمكان هذه الحكومة من مجابهة الوضع الإقتصادي والمالي الخطير جدا، حسب وصفه، وهل ستكون لها الجرأة لإتّخاذ الإجراءات اللاّزمة، وهل يمكن لها أن تكون مقنعة للأطراف الخارجيّة.




وأشار الخبير الإقتصادي إلى أنّ البرنامج الثلاثي الذّي وضعته الحكومة بين سنة 2018 و2020، لا يمتّ بأيّ صلة للإلتزامات الدّولة التّونسيّة في الوثائق التي قدّمتها لصندوق النّقد الدّولي، وأفاد أنّ كتلة الأجور ستكون أكثر من 19 ألف مليار. وبيّن أنّ تونس في حاجة إلى قروض إضافيّة لتحقيق التوازن في ميزانيّة الدّولة التي تفوق 11 فاصل 4 مليار دينار جديد، منهم 8 فاصل 8 من الخارج. 




 

ي.ر

 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية