alexametrics
آخر الأخبار

عضو هيئة الحقيقة والكرامة: فساد وتضارب مصالح ومحاباة داخل الهيئة

عضو هيئة الحقيقة والكرامة: فساد وتضارب مصالح ومحاباة داخل الهيئة


صرحت إبتهال عبد اللطيف عضو مجلس هيئة الحقيقة والكرامة  يوم 17 ماي 2019 انه يوجد سوء إدارة  وسوء تسيير في هيئة الحقيقة والكرامة، بالاضافة الى شبهات فساد وتضارب مصالح مما أضر بمسار العدالة الإنتقالية،الذي سعى الى انصاف ضحايا الانتهاكات وارساء عدالة انتقالية.

 

وأعلنت عضو الهيئة أنه تم إلحاق مديرة الأرشيف لأنها تعاملت بشفافية مع دائرة المحاسبات، في اشارة الى تضارب مصالح سياسية مع تقريردائرة المحاسابات. وتابعت أن زميلتها تعرضت لمظلمة وتم معاقبتها على خلفية مواقفها من تسليم أرشيف الهيئة لمايكروسوفت أزور. وبينت عبد اللطيف في حوارها في ميدي شو على موزاييك أن رئيسة الهيئة سهام بن سدرين انتهجت طريقة التعنت و بالتفرد بالرأي. كما قامت بن سدرين بالتضييق على العديد من الأعضاء. في السياق ذاته أوضحت أن دائرة المحاسبات لم تتمكن من الوصول إلاّ جزء قليل من المعطيات، مضيفة أنّ الدائرة لم تحصل على محاضر الجلسات العامة بقرار أغلبي من مجلس الهيئة مشيرة الى أن  مصير محاضر الجلسات والتسجيلات القيمة التي يمكن ان تكشف عن الكثير يبقى مجهولا الى الان.

 

وصرحت عبد اللطيف أنه يوجد  محاباة في إبرام عقود مع المتعاملين الخارجيين، وتضارب مصالح من خلال إشراف رئيس لجنة التحكيم والمصالحة خالد الكريشي على ملفات تخص أشخاصا  كان ينوبهم في السابق كمحامي، مشددة أنه تجمعه بوزير أملاك الدولة السابق  مبروك كورشيد شركة محاماة واستشارات.

واتهمت عضو الهيئة  برئيسة الهيئة  بالتجسس على محتوى محادثات أعضاء الهيئة على فايسبوك من خلال إختراق حساباتهم على فيسبوك إعتمادا على مختصين في الإعلامية بالهيئة ثم احالتهم أمام مجلس التأديب بناء على  محتوى هذه المحادثات. 

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية