alexametrics
فيديو

علي المعاوي: الخطوط التونسية ليست أسوأ شركة طيران في العالم

مدّة القراءة : 2 دقيقة
علي المعاوي:  الخطوط التونسية ليست أسوأ شركة طيران في العالم

 

أكّد علي المعاوي المدير العام التجاري في الخطوط التونسية، أنّ الأرقام التي نشرها موقع شركة '' claimcompass'' بخصوص تصنيف ''التونيسار'' كأسوأ شركة طيران في العالم غير صحيح، مشيرا إلى أنّ تلك الشركة التجاريّة غير معترف بها، قائلا ''لسنا أحسن شركة طيران لكننا لسنا الأسوأ أيضا''.


وخلال تدخّله هاتفيا في برنامج ميدي شو مع الصحفي إلياس الغربي، اليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019، أشار المعاوي أنّ من مصلحة تلك الشركة أن تنشر مثل تلك الأرقام لأنّها تتقاضى نقود مقابل ذلك. وبيّن أنّ شركة الخطوط التونسية تلقّت بين سنتي 2017 و2018 حوالي 10 آلاف شكاية من قبل حرفائها وهذا لا يمثّل 0 فاصل 3 من عدد حرفائها. كما أنّ الشركة أجابت على حوالي 60 بالمائة من الشكايات، ودفعت ستّة ملايين دينار كإسترجاع مصاريف للحرفاء.


في نفس السياق، نفى المعاوي ما يتردّد حول استغراق ردّ الشركة على تشكّيات الحرفاء لمدّة سنة ونصف. وأضاف أنّ الشركة من الناحية القانونيّة مطالبة بالردّ في ظرف شهريْن، وأتبع أنّ في موقع الشركة الإلكتروني تمّ تخصيص فضاء لتقديم الشكايات من قبل الحرفاء منذ سنة 2019، قائلا'' إن كانت الشركة لا تريد أن تعوّض لحرفائها فإنّها لا تُقدم على القيام بتلك التطبيقة''. 


وعبّر المدير العام التجاري في الخطوط التونسية عن استغرابه من تعمّد بعض الشركات نشر مثل تلك المعطيات عن الشركة في وقت أنّ الخطوط التونسيّة تشهد تحسّن كبير على مستوى جودة الخدمات وحقّقت نتائج إيجابية مشيرا إلى أنّه سيتمّ تعزيز أسطولها بخمس طائرات جدد. كما أنّ الشركة  أعلنت مؤخّرا أنّها حققت أرقاما ومرابيح لم تحققها من قبل. وأكّد أنّ نسبة التأخر في الرحلات بثلاث ساعات شهد تراجعا بنسبة 48 بالمائة. 

 

 حسب ما نشره موقع moneyinc.com  سنة 2019 والذي استمد هذه المعطيات من بيانات claimcompass لسنة 2018، حلّت الخطوط التونسية الأولى في التصنيف بنسبة 0 فاصل 1 على 10، بسبب عدد ساعات الانتظار وتسجيل اضطرابات في رحلاتها على مستوى التوقيت، وخطر فقدان رحلات الربط البيني وصعوبة العثور على سكن مفاجئ في حالة التأخير الطويل، وتم ّ أيضا الاعتماد في التصنيف على مطالب التعويض التي تقدم بها المسافرين بسبب اضطرابات في رحلاتها الجوية سواء المتأخرة أو الملغاة.

ي.ر



تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية