alexametrics
آخر الأخبار

عياض بن عاشور: تفكير قيس سعيّد يمكن أن يُدخل المجتمعات في أزمات سياسية

مدّة القراءة : 1 دقيقة
عياض بن عاشور: تفكير قيس سعيّد يمكن أن يُدخل المجتمعات في أزمات سياسية

 

قال أستاذ القانون عياض بن عاشور أنّ رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد يمارس في الشعبويّة ولكن في الجانب الغير نافع من الشعبويّة مشيرا إلى أنّ سعيد ضدّ ارساء الديمقراطية المباشرة وضدّ النظام النيابي.


وفي تصريح لموزاييك أف أم اليوم الخميس 16 جانفي 2020، أشار بن عاشور إلى أنّ تفكير قيس سعيد الجمهوري الشعبوي يمكن أن يصبح أوهام تدخل المجتمعات في أزمات سياسية تؤدي إلى الإستبداد، واستحضر التجربة الليبيّة كمثال على ذلك.


وقال بن عاشور أنّ رسالته إلى قيس سعيد هو في أن يكون واقعيا ولا طوباويا، وأكّد أنّه لا يشكّ في نزاهة سعيّد وصدقه ولكن له بعض الأفكار الوهميّة التي تنتابه بطريقة غير إرادية قائلا ''أرى هذه الأفكار تمثّل خطرا''.

ويشار إلى أنّ عياض بن عاشور هو أحد أساتذة قيس سعيّد حين كان طالبا في الجامعة.


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية