alexametrics
آخر الأخبار

في كلمة توجّه بها إلى الشعب: الجملي يُعلن عن إعادة هيكلة مركز الحكم بالقصبة

مدّة القراءة : 1 دقيقة
في كلمة توجّه بها إلى الشعب: الجملي يُعلن عن إعادة هيكلة مركز الحكم بالقصبة


توجّه رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الجملي في فيديو تمّ نشره على موقعه باليوتيوب اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019، بكلمة إلى الشعب التونسي حول آخر التطوّرات في مشاوراته لتشكيل الحكومة المقبلة. 

أفاد الجملي أنّه اعتمد طريقة جديدة في تشكيل الحكومة، مبيّنا أنّ تشكيل الحكومة سابقا كان مبنيا على المحاصصة الحزبيّة التي أدّت إلى تأزّم وضع البلاد. وأشار إلى أنّ طريقته الجديدة في تكوين الحكومة القادمة قائم على إعداد برنامج للحكم يُعنى بمعالجة الوضع الإقتصادي والإجتماعي للبلاد قبل توزيع الحقائب الوزاريّة. 

وتابع موضّحا أنّه تمّ تكوين لجنة فنّية كما تمّ التحاور والتشاور مع كفاءات وطنيّة وخبراء وممثّلي الأحزاب لمدّة 15 عشر يوما، لوضع الخطوط العريضة لبرنامج الحكم الذي سيُعالج الإشكاليات الكُبرى بالبلاد على غرار الفقر والبطالة والتّفاوت بين الجهات واحترام الأمن ومقاومة الفساد، مفيدا أنّه تمّ التقدّم شوطا كبيرا في رسم هذا البرنامج. 

الجملي أكّد أنّه بالتوازي مع إعداد برنامج الحكم تمّ التطرّق إلى إعادة هيكلة مركز الحكم بالقصبة بناءا على التجارب السابقة التي أثبتت أنّ التركيبة الحالية للحكومة لم تستجب لمتطلّبات المرحلة، مشيرا إلى أنّ أشغال هذه الهيكلة الجديدة أشرفت على النهاية. وأضاف الجملي إلى أنّه تمّ التطرّق إلى الحقائب الوزارية مشدّدا على ضرورة أن تكون وزارات السيادة محايدة على كلّ التجاذبات السياسيّة لضمان نجاح الحكومة وبيّن أنّ توزيعها لن يكون قائما على المحاصصة الحزبيّة بل سيكون على أساس الكفاءة والنّزاهة والقدرة على التسيّير لقيادة الوزارات المعنيّة.

الجملي أشار إلى أنّه سيتمّ إسناد بعض الحقائب الوزاريّة لمستقلّين يختارهم رئيس الحكومة بكل حرية في إطار الإنفتاح على كلّ الكفاءات بمختلف توجّهاتهم. 

ي.ر


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية