alexametrics
آخر الأخبار

قلب تونس غير مرتاح من الطريقة التي اعتمدها قيس سعيد لإختيار الفخفاخ

مدّة القراءة : 1 دقيقة
قلب تونس  غير مرتاح من الطريقة التي اعتمدها قيس سعيد لإختيار الفخفاخ

 

عبّر المكتب السياسي لحزب قلب تونس المنعقد اليوم الثلاثاء 21 جانفي 2020، عن عدم  ارتياحه للطريقة التي اعتمدها رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد. 

 

وفي بيان لحزب، أفاد قلب تونس أنّ قيس سعيّد لم يتشاور بشكل مباشر مع الأحزاب الفائزة في الانتخابات والممثّلة في مجلس نواب الشعب، وأنّه لم يعتمد على الأسماء المقترحة للتكليف، وذلك خلافا للمنهجيّة التي أقرّها بنفسه، وهي أسماء حازت على توافق واسع، وهو ما لا يتناسب مع إرادة الناخبين والنتائج التي أفرزتها الانتخابات.


واستغرب قلب تونس عدم وجود احترازات مبدئيّة أو شخصيّة من اختيار إلياس الفخفاخ لتشكيل الحكومة،  ودعا الحزب إلياس الفخفاخ إلى الانفتاح على كلّ القوى الحيّة والأحزاب السياسيّة دون إقصاء والتشاور معها في شكل الحكومة ووضع البرنامج الملائم حتّى يضمن الحزام السياسي والبرلماني للتغلّب على التحدّيات وتحقيق الأهداف المرجوّة من أجل أن تخرج تونس من أزمتها الاقتصاديّة والاجتماعيّة العميقة.

ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية