alexametrics
آخر الأخبار

قيس سعيد لم يحترم الحجر الصحي: رئاسة الجمهورية توضح

مدّة القراءة : 1 دقيقة
قيس سعيد لم يحترم الحجر الصحي:
رئاسة الجمهورية توضح

أكدت المكلفة بالإعلام والاتصال في رئاسة الجمهورية رشيدة النيفر خلال تدخل مع حمزة البلومي في الماتينال اليوم الجمعة 26 جوان 2020 بخصوص عدم التزام رئيس الجمهورية قيس سعيد بالحجر الصحـي فور عودته من فرنسا، أن الزيارة تمت في إطار التدابير الوقائية اللازمة، حيث أجريت التحاليل اللازمة للرئيس وكامل الوفد الذي رافقه قبل 27 ساعــة وكانت سلبية.

واضافت النيفر أن الجانب الفرنسي اتخذ كل إجراءات الوقاية ,حتى أن قصر الإليزيه ( Palais de l'Élysée)‏ حجرَ ارتداء الكمامات لأنه لم يكن هناك داعي لارتدائها . 

وقالت رشيدة النيفر، ان احتمال الاصابة بفيروس كورونا كان غير وارد وضعيف جدا خاصة وأن الزيارة استغرقت 72 ساعة وهي فترة لا يتم فيها احتضان الفيروس.

وأكدت النيفر في نفس السياق أن عيد الجيش الوطني احتفال لا يمكن تأجيله، وقد تم اجراء التحاليل لــ 700 مشارك قبل 72 ساعة كما تم تعقيم القاعات واتخاذ كل التدابير الوقائية.

واضافت رشيدة النيفر بأن نشاط رئيس الجمهورية منحصر الان على الأنشطة الضرورية فحسب مؤكدة أنه تم استشارة اللجنة العلمية لمجابهة كورونا قبل زيارة الرئيس لفرنسا، وحتى أثناء الاحتفال بالعيد الوطني.

و للتذكير، ليست المرة الأولى التي لا يحترم فيها رئيس الجمهورية اجراءات الوقاية و القانون الجاري به العمل في التعامل مع فيروس كورونا حيث تعمد عدم ارتداء الكمامة اثناء زياراته الميدانية و عدم احترام شرط التباعد الاجتماعي و سببت اغلب زياراته ازدحاما و فوضى و اعتداء على الاجراءات المعمول بها زمن الوباء.

ح ب أ


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

تقرؤون أيضا

13 جويلية 2020 12:00
0
13 جويلية 2020 10:32
0
13 جويلية 2020 09:47
0