alexametrics
آخر الأخبار

قيس سعيد: أنا ضد المساواة ومع عقوبة الاعدام

قيس سعيد: أنا ضد المساواة ومع عقوبة الاعدام
في نفس السياق

صرح قيس سعيد المرشح لرئاسيات 2019 وأستاذ القانون الدستوري أنه في حالة انتصاره، سيلغي النظام السياسي الحالي ملغيا الانتخابات التشريعية ومقترحا تركيز مجالس جهوية ومحلية، وفق حوار جمعه مع زملائنا في جريدة الشارع المغاربي الصادرة بتاريخ اليوم 11 جوان 2019. صاحب مقولة "لايمكن للدولة ان تملك دينا" أكد خلال هذا الحوار أن الفصل الأول الذي يحدد دين الدولة هو اضافة "يهودية" لدساتير العالم العربي التي ترتكز أغلبها على الشريعة، موضحا أنه مع أن تعمل الدولة على تحقيق مقاصد الشريعة.

 

وتابع الأستاذ الذي قضى أكثر من 3 عقود في تدريس القانون الدستوري، أنه مع الحكم بالاعدام مقتصرا على التصريح بموقفه في اجابة مقتضبة دون حجج، وأردف في السؤال التالي أنه أيضا ضد المساواة في الميراث مشدد أن له "صواريخ علمية" تدحض أطروخة المساواة دون أن يذكر صاروخا منها.

 

سعيد واصل في نفس الاتجاه مشددا  أنه ضد العمل الجمعياتي وسيحل الجمعيات في حال وصوله الى السلطة، مضيفا في سياق اخر أنه تجمعه علاقة صداقة قديمة مع رضا بالحاج رئيس حزب التحرير الذي لا يعترف بالدولة والدستور والقانون.

 قيس سعيد كشف في تصريح غريب أنه لم يقم بالتصويت مرة في حياته ولن يصوت لنفسه في الانتخابات القادمة. وتابع سعيد أن الشواذ -يقصد المثليين- يحصلون على تمويل من الخارج لافساد الامة الاسلامية.. وفي سياق اخر قال سعيد أنه ضد الافطار العلني.

ع.ق

في نفس السياق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية