alexametrics
آخر الأخبار

قيس سعيّد: اليوم مُصيبة حلّت بتونس

مدّة القراءة : 1 دقيقة
قيس سعيّد: اليوم مُصيبة حلّت بتونس


عاد  رئيس الجمهورية قيس سعيد جرحى فاجعة عمدون  بقسم الإستعجالي بمستشفى الحروق والإصابات البليغة ببن عروس لمعاينة تطورات الأوضاع على اثر الحادثة الأليمة، مرفوقا برئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد ووزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ.


وفي تصريح إعلامي له نقلته  موزاييك أف أم مساء اليوم الأحد غرّة ديسمبر 2019، أكّد رئيس الدّولة أنّ حالة الطرقات هي المُتسبّبة في الحوادث، وأتبع قائلا '' اليوم مصيبة حلّت بتونس'' مشيرا إلى عدد وفيات الحادث الأليم 25 قتيلا. وأضاف إلى ضرورة توفّر المرافق الصحيّة العموميّة بكلّ ولايات تونس على قدر المساواة مندّدا بطريقة نقل الجرحى من الولايات الداخليّة إلى العاصمة وإلى إمكانية وفاتهم في الطريق. 


''يوم حزين في تاريخ تونس''، وأتبع داعيا إلى ضرورة تدارك الوضع في المستقبل والوقوف على الأسباب الحقيقيّة التي أدّت إلى وقوع مثل هذا الحادث وعديد الحوادث الأخرى، ووصف الحوادث بـ ''إرهاب الطرقات''. وأشار إلى إعادة النظر في البنية التحتيّة وفي حالة العربات والسيارات وإلى مرفق الصحّة العموميّة مستنكرا في هذا السياق انتظار مستشفى باجة لمدّة ستّة أشهر الحصول على آلة السكانار، قائلا ''على المُشرّع أن يتحمّل مسؤوليته في وضع التشريعات''. 


هذا وقد تحوّل رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد، إلى مكان حادث إنقلاب الحافلة السياحية  في منطقة عمدون وقاما بمعاينة الأضرار.


تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية