alexametrics
آخر الأخبار

كاتب عام عمادة الأطباء: على النواب حضور جلسة المصادقة على القانون الأساسي للمرضى و المسؤولية الطبية

مدّة القراءة : 1 دقيقة
كاتب عام عمادة الأطباء:
على النواب حضور جلسة المصادقة على القانون الأساسي للمرضى و المسؤولية الطبية

 

أكد نزيه الزغل كاتب عام عمادة الأطباء بمناسبة نزوله ضيفا على إذاعة اكسبريس أف أم اليوم الاثنين 13 جانفي 2020 أن مشروع القانون الأساسي لحقوق المرضى والمسؤولية الطبية الذي سيتم مناقشته خلال الجلسة العامة المبرمجة ليوم الأربعاء القادم مهم جدا للمرضى قبل الأطباء لما فيه من امتيازات وطلب من النواب الحضور للجلسة والتصويت لأن المشروع يتعلق بقانون أساسي ويجب توفير 109 صوتا لمروره، مبينا أن القانون لم يمر في المرة السابقة لعدم توفر النصاب وعدم حضور النواب.

وقال الزغل أن لجنة تتكون من 30 عضوا برئاسة فاتن التيس ومشاركة نخبة من خيرة الإطارات من وزارة المالية والصحة والعدل قامت بإعداد مشروع القانون الأساسي الذي يضمن حقوق المرضى التي لم تكن متوفرة في أي قانون وتسمح للمرضى بالحصول على التعويض المناسب في أجل لا يتجاوز التسعين يوما بالإضافة الى أن القانون حدد الفرق بين الخطأ الطبي والحادث الطبي الذي لا يتحمل فيه الطبيب أي مسؤولية.

وأضاف الدكتور الزغل أن من مزايا هذا القانون أنه يسمح للمريض بالحصول على التعويض حتى في حالة الحادث الطبي وهو ما لم يكن معمول به في السابق كما سيعمل على إعادة الثقة بين الطبيب والمريض ويضمن حق المريض في التعويض في حالة الخطأ أو الحادث الطبي معتبرا أن هذا القانون يصب في مصلحة المريض أكثر من الطبيب.

 

ح ب أ


 

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية