alexametrics
آخر الأخبار

كاتب عام منظمة عتيد معز الرحموني يتحدّى نبيل بفون في مصداقيّة نتائج الإنتخابات

مدّة القراءة : 2 دقيقة
كاتب عام منظمة عتيد معز الرحموني يتحدّى نبيل بفون في مصداقيّة نتائج الإنتخابات

 

نشر كاتب عام منظمة عتيد معز الرحموني، يوم أمس الأربعاء 16 أكتوبر 2019، فيديو على حسابه الشخصي بالفايسبوك، بيّن فيه أنّ هيئة الإنتخابات استسلمت للضغوطات التي تعرّضت لها ونشرت نتائج غير صحيحة. 


وتوجّه الرحموني لـ نبيل بفون بخمس تحدّيات، أوّل تحدّي دعا فيه الرحموني بفون إلى أن ينشر المحاضر والتقارير المرفوعة من قبل مراقبي الإنتخابات للهيئة، التي تضمّنت الإخلالات والتجاوزات والجرائم الإنتخابية في الإنتخابات وخاصّة في التشريعيّة، قائلا  '' أتحدّاك يا سي بفّون أن تنشر الهيئة التقارير والمحاضر المرفوعة من طرف مراقبي الهيئة إلٌي عددهم 1500 مراقب و إلٌي يخلصو من المال العام في ما يخصّ الإخلالات و التجاوزات و الجرائم الإنتخابيّة''. 


التحدّي الثاني، أفاد فيه الرحموني أنّه يتحدّى بفون في صورة نشر هاته التقارير أن تبقى نتائج الإنتخابات كما تمّ الإعلان عنها، قائلا ''أتحدّاك أن تبقى النتائج التي أعلنتموها كما هي''. 


التحدّي الثالث، بيّن فيه الرحموني أنّه يتحدّى بفون في أن تبقى النتائج وتوزيع الكراسي في مجلس نوّاب الشعب على حالها، قائلا ''أتحدّاك أن يبقى توزيع المقاعد في مجلس النوّاب كما أعلنتموه''. 


أما التحدّي الرابع، تحدّى فيه الرحموني بفون أن ينكر المشاكل داخل أعضاء الهيئة، بين الشّق الذي يريد تطبيق القانون والشقّ الذي يريد التغاضي عن تطبيق القانون تفاديا للمشاكل، قائلا ''أتحدّاك أن تنكر العركة بين أعضاء الهيئة، بين الشقّ الذي يطالب بتطبيق القانون و الشقّ إلّي يحبّ يطفّي الضوّ، ويقول سيّب علينا وأخطانا من المشاكل''.


أخيرا كان التحدّي الخامس، يمثّل تحديا من الرحموني لبفون أن يُنكر الضغوطات التي تعرضّت لها الهيئة من قبل بعض الأحزاب، في ما يخصّ الإخلالات والجرائم الإنتخابية وفي نتائج الإنتخابات، وتحداه في أن يُنكر التهديدات التي تلقّتها الهيئة في ''الميديا سنتر''، قبل نشر النتائج الأولية للإنتخابات التشريعيّة، قائلا ''أتحدّاك أن تنكر الضغط الذي تتعرّض له الهيئة من طرف بعض الأحزاب باش تسكت و ما تخلّيش الشعب يعرف حجم الكوارث إلّي صارت، أتحدّاك أن تنكر التهديد الذي تعرّضت له الهيئة بأن يقع إقتحام " الميديا سنتر" لو كان تقول أي حاجة ملّي صار عند إعلان النتائج الأوّليّة للإنتخابات التشريعيّة''.


ي.ر

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية