alexametrics
آخر الأخبار

لا مكان لعبد اللطيف المكي و محرزية العبيدي في البرلمان القادم

لا مكان لعبد اللطيف المكي و محرزية العبيدي في البرلمان القادم

علمت بيزنس نيوز مساء اليوم 9 أكتوبر 2019 من عضو في حركة النهضة أن كلا من محرزية العبيدي وعبد اللطيف المكي ودعا مجلس نواب الشعب هذه المرة، بعد أن كان كل منهما نائبا عن الحركة الاسلامية للخمس السنوات الفارطة.

لم يتمكن  عبد اللطيف المكي من الظفر بمقعد في دائرة تونس واحد التي فاز فيها راشد الغنوشي ويمينة الزغلامي. ولم تتمكن محرزية العبيدي من الفوز بمقعد في مجلس النواب في دائرة نابل 2.

 

وجهان من قيادات النهضة التاريخية، التي رافقت المشهد البرلماني منذ الثورة، كانا خارج حسابات الناخبين في تشريعية 2019.

 

بعد الخسارة التارخية لعبد الفتاح مورو، في الرئاسية السابقة لأولنها التي قد تكون أنهت حياته السياسية، تعتبر خسارة وجهين تباعا راهنت عليهما الحركة الاسلامية في أكبر الدوائر بالعاصمة ونابل، خسارة للنهضة.

 للاشارة، انخفضت كتلة النهضة في البرلمان من 68 نائب في 2014 الى 52 نائبا في 2019.

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية