alexametrics
BN CHECK

لا زيادة في معاليم استهلاك الكهرباء والغاز في 2020

مدّة القراءة : 1 دقيقة
لا زيادة في معاليم استهلاك الكهرباء والغاز في 2020

 

فنّد المدير المكلف بالعلاقة مع المواطن بالشركة التونسية للكهرباء والغاز منير الغابي، اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2019، نية الشركة الترفيع في معاليم استهلاك الكهرباء والغاز بنسبة 11 بالمائة ابتداء من جانفي 2020، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء.


ويأتي تكذيب المسؤول بالشركة، الترفيع في معاليم الاستهلاك ردا على تصريح كاتب عام الجامعة العامة للكهرباء والغاز عبد القادر الجلاصي لجريدة الشروق، الصادرة اليوم الثلاثاء، أكد فيه رفض الجامعة ما وصفه بـ"الزيادة المشطة في تعريفة الكهرباء"، مبينا أن هذه الزيادة ستعمق من تدهور القدرة الشرائية للمواطن التونسي.


يذكر أن الشركة التونسية للكهرباء والغاز قامت بالترفيع بنسبة 10 بالمائة في تعريفة استهلاك الغاز والكهرباء ابتداء من غرة جوان 2019 شملت أصحاب الاستهلاك المفرط (أكثر من 300 كيلواط).


وتعلقت هذه الزيادة ب6 بالمائة من حرفاء الشركة من كبار مستهلكي الكهرباء وذلك في إطار "مقاربة شاملة للعدالة الاجتماعية وترشيد استهلاك الطاقة"، وفق ما أكدته وزارة الصناعة حينها.


وشهدت المعاليم ذاتها ترفيعا في غرة سبتمبر 2018 بنسبة 13 بالمائة وأثارت حينها استياء المواطنين بسبب نسبة الزيادة المرتفعة.

 

م.ي

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية