alexametrics
آخر الأخبار

لا وجود لحزب أمازيغي بمسمى حركة آكال

لا وجود لحزب أمازيغي بمسمى حركة آكال

نفت مصالح العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان برئاسة الحكومة في بلاغ لها صادر ظهر اليوم 11 جوان 2019 وجود حزب تحت اسم "حزب حركة آكال".

قالت المصلحة المختصة أنه لا يوجد حزب مكون قانونا يحمل هذا الاسم ولم يتم إيداع أي ملف حول التصريح بتأسيس الحزب المذكور مذكرة أن تأسيس الأحزاب السياسية يخضع لإجراءات التصريح المنصوص عليه بالفصل 9 من المرسوم عدد 87 لسنة 2011  المتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية الذي يقتضي أنه على الراغبين في تأسيس حزب سياسي أن يرسلوا مكتوبا مضمون الوصول مع الاعلام بالبلوغ الى الوزير الأول أي رئيس الحكومة يتضمن تصريحا ينص على اسم الحزب وبرنامجه وشعاره ومقره مرفقا بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية لمؤسسي الحزب ونظيرين من النظام الأساسي للحزب يحملان امضاءات مؤسسيه.

وللتذكير، تم الإعلان عن تأسيس أول حزب أمازيغي في تونس تحت اسم حركة "أكال"، حيث أكّد الأمين العام للحزب فادي منصري أنه سيشارك في الانتخابات التشريعية القادمة بنسبة 80 بالمائة من ولايات الجمهورية، وفق تصريحه لموزاييك أف أم. وأشار منصري إلى أن رئيس الحزب سمير النفزي سيترشّح للانتخابات الرئاسية.

ع.ق

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية