alexametrics
آخر الأخبار

لجنة الصحة تشرع في النظر في مشروع القانون المتعلق بحقوق المرضى والمسؤولية الطبية

مدّة القراءة : 1 دقيقة
لجنة الصحة تشرع في النظر في مشروع القانون المتعلق بحقوق المرضى والمسؤولية الطبية

 

شرعت لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية خلال جلسة اليوم الثلاثاء 21 جانفي 2020 في دراسة مشروع قانون حقوق المرضى والمسؤولية الطبية بعد أن تم إرجاعه من طرف الجلسة العامة إلى اللجنة لإعادة النظر فيه بطلب من رؤساء الكتل البرلمانية و المنظمات والهياكل المعنية.


وتم خلال الجلسة  التذكير بأهمية المشروع المعروض و الذي يهدف إلى إرساء إطار قانوني خاص يتعلق بحقوق المرضى وآليات الوقاية من المخاطر والأضرار المرتبطة بالعلاج وبنظام المسؤولية الطبية لمهنيي الصحة ومسؤولية الهياكل والمؤسسات الصحية العمومية والخاصة أثناء تقديمها للخدمات الصحية.

 

وقررت اللجنة الانطلاق في دراسة المشروع انطلاقا من النسخة المصادق عليها من طرف اللجنة السابقة خاصة أن أغلب المتداخلين أكدوا أنها نسخة مشروع محترمة مع قليل من التعديل، و تم الاتفاق على التسريع في النظر و الانتهاء من دراسة القانون في اقرب الاجال دون اخمال الاستماع الى كل الأطراف المتداخلة دون اقصاء.

 

و تم الاتقاق في نهاية الجلسة على الانطلاق في الاستماع إلى كل من نقابة أطباء الأسنان والنقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص وعمادة الأطباء وعمادة أطباء الأسنان ابتداء من جلسة غد الاربعاء.

ح ب أ

تعليقك

(x) المدخلات المطلوبة

شروط الإستعمال

Les commentaires sont envoyés par les lecteurs de Business News et ne reflètent pas l'opinion de la rédaction. La publication des commentaires se fait 7j/7 entre 8h et 22h. Les commentaires postés après 22h sont publiés le lendemain.

Aucun commentaire jugé contraire aux lois tunisiennes ou contraire aux règles de modération de Business News ne sera publié.

Business News se réserve le droit de retirer tout commentaire après publication, sans aviser le rédacteur dudit commentaire

Commentaires

Commenter

النشرة الإخبارية